اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا يصف العلاقات الصحراوية ـ الاسبانية بأنها جيدة ولكنها تحتاج إلى خطوة أخرى.

ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا يصف العلاقات الصحراوية ـ الاسبانية بأنها جيدة ولكنها تحتاج إلى خطوة أخرى.

 

مكان الحدث :  مدريد .
تاريخ النشر: 2012/07/25 – 04:15 PM.

المصدر:  ( واص ) .

“العلاقات الصحراوية مع حكومة إسبانيا الحالية جيدة، لكنها تحتاج الى خطوة أخرى لتجسيد حل النزاع”،  أوضح عضو الأمانة الوطنية و ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا، الأخ بشرايا حمودي بيون، في مقابلة نشرتها مؤخرا يومية هيرالدو دي أراغون الصادرة بثراغوثة.

و أضاف الأخ بشرايا حمودي بيون أنه “يتعيّن على إسبانيا أن تتحرّك لأنها من وجهة نظر القانون ما تزال تعتبر القوة المستعمرة والمديرة للإقليم الصحراوي”.

“كما تقع عليها مسئولية الدفاع أمام الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، على اعتبار أن النزاع بالصحراء الغربية ما يزال ينتظر الحل وأن الشعب الصحراوي له الحق في التعبير الحر بشأن مستقبله، ولا ينبغي لها أن تقتصر فقط على التصريحات عندما تسأل، لأنه بهذا النمط لا يحصل أيّ تقدم.”

وبخصوص سؤال يتعلق بنفاد صبر الصحراويين نتيجة طول الانتظار، أشار الأخ بشرايا حمودي بيون إلى “أن هذه الظاهرة تبدو أساسا بصفوف الشباب والجيش الصحراوي، وقد حاول القادة الصحراويون التمسّك برباطة الجأش والأمل والسير بمخطط السلام باتجاه الحل السلمي”.

وحول الدعم الإنساني، ذكّر الأخ الأخ بشرايا حمودي بيون بأن “المساعدات الإنسانية ظلّت دون تلبية الحاجيات الأساسية على الدوام، خصوصا أن اليوم الأزمة الاقتصادية تلقي بانعكاساتها القوية على إسبانيا وتؤثّر سلبا على مخيمات اللاجئين”. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.