اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجزائر-اليمن : الاتفاق على انشاء لجنة عربية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

الجزائر-اليمن : الاتفاق على انشاء لجنة عربية للتضامن مع الشعب الصحراوي.


مكان الحدث :  الجزائر .
تاريخ النشر: 2012/07/24 – 04:42 PM.

المصدر:  ( واص) .

أعلن رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن معالشعب الصحراوي السيد محمد محرز العماري اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أنه تمالاتفاق بين منظمته و جمعية الاخوة الجزائرية-اليمنية للعمل على انشاء لجنة عربيةللتضامن مع الشعب الصحراوي.
 و أوضح السيد العماري خلال لقائه مع  وفد يمني برئاسة رئيس الرابطة الطلابيةاليمنية وعضو جمعية الاخوية الجزائرية-اليمنية السيد علي حسن الخولاني  أن هذهالجمعية ستتشكل من حركات طلابية عربية ومجتمع مدني ونشطاء في مجال حقوقالانسان.
  ومن بين مهام هذه اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي –يضيف نفسالمتحدث– العمل على تقديم كل الدعم  للشعب الصحراوي و الوقوف الى جانبه ومساندةقضيته في الاوساط العربية.
 وأشاد السيد العماري في هذا الاطار بالموقف اليمني المؤيد اللقضية الصحراويةالعادلة ووقوفه الى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه المرير لتقرير مصيره وحقهفي بناء دولته المستقلة.
 وأشار في هذا الاطار الى أن الجانبين اتفقا أيضا على تعبئة وتجنيد الجهودالجزائرية اليمنية للتضامن مع الشعب الصحراوي الى غاية تقرير مصيره وفق  قراراتالامم المتحدة التي تنص على تنظيم استفتاء حر و نزيه بالصحراء الغربية.
  من جهته أكد رئيس الرابطة الطلابية اليمنية في هذا اللقاء أنه سيتم فياطار تكثيف المواقف اليمنية المؤيدة للقضية الصحراوية العادلة انشاء لجنة شعبيةيمنية للتضامن مع الشعب الصحراوي.
  وأفاد السيد الخولاني في هذا الاطار أن وفدا يمنيا يتشكل من نشطاء في حقوقالانسان و ممثلي الاحزاب السياسية سيزور مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال الاسابيعالمقبلة للاطلاع عن قرب على أوضاع هؤلاء اللاجئين.
        وأكد تأييد الحركة الطلابية اليمنية لفكرة انشاء لجنة عربية للتضامن معالشعب الصحراوي حيث ستعمل على التعريف بالكفاح العادل للشعب الصحراوي.
    كما أعرب السيد الخولاني بالمناسبه عن شكره للجزائر التي ما فتئت –كماقال–  تؤيد القضايا العادلة في ربوع العالم و حق الشعوب في تقريرالمصير بما فيهمالشعبين الفلسطيني و الصحراوي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.