اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل وبالصوت .. منصور عمر يؤكد لميزرات أن عودة العلاقات الكوبية المغربية تعتبر إنتصاراً لقضيتنا.

عاجل وبالصوت .. منصور عمر يؤكد لميزرات أن عودة العلاقات الكوبية المغربية تعتبر إنتصاراً لقضيتنا.

في لقاء خاص مع إذاعة ميزرات الإخبارية من العيون المحتلة أكد عضو الأمانة الوطنية الوزير المكلف بشؤون أمريكا اللاتينية السيد منصور عمر مساء اليوم السبت 22 نَـيْسَان 2017 أن عودة العلاقات الدبلوماسية الكوبية المغربية بعد 37 عاماً من القطيعة يمثل إنتصاراً جديداً لقضيتنا الوطنية خاصة عندما تعترف الرباط صراحة من خلال إنفتاحها على الدول المعترفة بالجمهورية الصحراوية الديمقراطية على أن سياستها المتمثلة في  المقاطعة قد فشلت فشلاً ذريعاً. 

وأكد السيد منصور عمر أن المغرب يعيد علاقاته مع عدد من الدول والمنظمات المعترفة بالجمهورية الصحراوية الديمقراطية ليس من منطلق القوة وإنما الضعف بعدما إنهارت كل طموحاته وتطلعاته الهادفة إلى زعزعة مواقف تلك الدول والمنظمات من الدولة الصحراوية كحقيقة وواقع ملموس لا رجعة فيه.

ويضيف الوزير المكلف بشؤون أمريكا اللاتينية عبر إثير إذاعة ميزرات الإخبارية أن  الرباط كـانت تظُـنّ من خلال  مقاطعتها لأزيد من أربعة عقود مضت كل الدول التي تعترف بالجمهورية الصحراوية الديمقراطية أن بإستطاعتها التأثير  على تلك العلاقات التي تجمع بين الدولة الصحراوية والدول المعترفة لكنها يقول عضو الأمانة الوطنية بعد ما أقتنعت كامل الإقتناع أن هذه العلاقات مبنية على مبادئ و قيم وتصور تاريخي وسياسي وإنساني عميق غيّرت المملكة المغربية تلك السياسية وإختارت القبول بالواقع والإبتعاد عن العزلة من خلال تغيير إستراتيجتها و الجلوس جنباً إلى جنب مع الجمهورية الصحراوية الديمقراطية بإتحاد الإفريقي وإعادة العلاقات مع نيجيريا وكوبا وغيرها من الدولة الداعمة للشعب الصحراوي.

وبخصوص العلاقات الصحراوية الكوبية شدد السيد منصور عمر أنها علاقات تاريخية ومثالية ولايمكن للنظام المغربي أن يؤثر عليها لا في الحاضر ولا في المستقبل.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الإستماع للقاء كاملاً على التسجي أسفله :

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.