اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / نساء صحراويات معتصمات يرغمن على الإفطار في اليوم الأول من شهر رمضان.

نساء صحراويات معتصمات يرغمن على الإفطار في اليوم الأول من شهر رمضان.


مكان الحدث :  العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/07/21 – 06:01 PM.

المصدر:  (المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويينعن حقوق الإنسانمع اضافة الصورة .

اضطرت مجموعة متكونة من 11 امرأة صحراوية معتصمات منذ حوالي شهر بالقرب من مركز الدرك المغربي بوادي درعة ( 20 كلم شمال طانطان / جنوب المغرب ) على الإفطار في اليوم الأول من شهر رمضان بتاريخ 21 يوليوز / تموز 2012 بسبب الحرارة المفرطة، التي تجاوزت 40 درجة بهذه المنطقة.   
 و تشتكي المعتصمات في العراء من عدم فتح السلطات المغربية لأي حوار معهن حول مطالبهن المحددة في تحسين ظروفهن المعيشية الجد متدهورة و من الاعتداءات الجسدية و اللفظية و الممارسات المشينة و الحاطة بالكرامة الإنسانية التي طالتهن من قبل عميد الشرطة المركزي ” مصطفى كمور ” على خلفية اعتصامهن بتاريخ 21 يونيو / حزيران 2012 أمام مقر عمالة مدينة طانطان / جنوب المغرب.
و بعد شهر من الاعتصام المفتوح يظل الوضع الصحي للمعتصمات متدهورا و خطيرا بسبب الظروف الطبيعية القاسية و انعدام المياه و المواد الغذائية و الاستقرار في أمكنة تتوفر على أدنى شروط الحياة.
و حسب إفادة إحدى المعتصمات أنهن جميعا يعانين من عدة أمراض بحكم كونهن نساء تمت إساءة معاملتهن و بحكم الظروف الطبيعية القاسية، التي دفعتهن في اليوم الأول من شهر رمضان إلى شرب الماء و لجوئهن إلى المسؤولين في الدرك قصد مطالبتهم بتوفير الماء الشروب لهن ، لكن بدون جدوى.  

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.