اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / هذا ما طالبت به عائلة الشهيد البطل سعيد دمبر في الذكرى الشهرية الـسادسة والسبعون.

هذا ما طالبت به عائلة الشهيد البطل سعيد دمبر في الذكرى الشهرية الـسادسة والسبعون.

خلدت عائلة الشهيد الصحراوي دمبر يوم امس السبت 22 أبريل الذكرى الشهرية ال76 على إستشهاد إبنها الشاب “سعيد سيد أحمد عبد الوهاب دمبر” الذي اغتيل على يد شرطي مغربي بواسطة الرصاص الحي  في واحدة من جرائم القتل خارج نطاق القانون التي ارتكبتها أجهزة القمع المغربية في حق العديد من الصحراويين العزل.

هذه الذكرى  حضرها جموع من المتضامنين الصحراويين التي حجت إلى منزل العائلة الذي كان يعرف حصار قمعي مشدد من طرف قوات الإحتلال المغربي بمختلف تشكيلاتها و التي عمدت على منع أغلب المتضامنين من الوصول إلى منزل العائلة .

كما تم تلاوة البيان الختامي الذي ذّكرت فيه عائلة الشهيد الشاب سعيد سيداحمد عبد الوهاب دمبر بمطالبها الأساسية، المتمحورة حول الكشف عن الملابسات المريبة المرتبطة بحادث اغتيال ابنها من طرف شرطي المغربي، إضافة إلى الكشف عن مكان قبر الشهيد الذي تمت اختطاف جثته من مستشفى ” الحسن بالمهدي” بعد مرور حوالي 17 شهرا من استشهاده، دون حضور أي شخص من عائلته أو محاميها، إلى جانب مطالبتها بتشريح طبي لجثة ابنها الذي يكون قد تعرض للتعذيب قبل استشهاده.

كما حملت العائلة جريمة اغتيال ابنها الشاب  للدولة المغربية ما دام المسؤول عن اغتياله هو شرطي نظامي مغربي، و سلاح الجريمة في ملكية الدولة المغربية.

من جهة اخرى ثمنت عاليا عائلة الشهيد الصحراوي سعيد دمبر ماتقوم  به المنظمات الصحراوية و الدولية و المؤسسات و البرلمانات و الضمائر الحية عبر العالم، داعية إياها لمواصلة الضغط من أجل إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان و التقرير عنها بالصحراء الغربية والإطلاق الفوري واللا مشروط لسراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن مصير مئات المختفين الصحراويين مجهولي المصير، ووقف سياسة نهب ثروات الصحراء الغربية.

للإشارة فإن عائلة الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر” دأبت على تخليد الذكرى الشهرية لاغتياله مند سنة 2010، رغم جميع محاولات الابتزاز و الضغوطات المغربية اللامتناهية التي استهدف بها الاحتلال العائلة. 

نقلاً عن الزملاء بموقع صوت الجماهير مع تغيير العنوان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.