اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حزب اليسار الاشتراكي النرويجي أوقفوا الانتهاكات ضد شعب الصحراء الغربية .

حزب اليسار الاشتراكي النرويجي أوقفوا الانتهاكات ضد شعب الصحراء الغربية .


مكان الحدث :  النرويج .
تاريخ النشر: 2012/07/21 – 04:45 PM.

المصدر:  (   المغرب العربي للانباء المسنقلة )  مع تغيير الصورة.

منذ غزا المغرب الصحراء الغربية في عام 1975، كان الشعب الصحراوي ضحية الاعتداءات المغربية المستمرة، تعالج الأمم المتحدة آخر قضايا الاستعمار التي لم تحل حتى الآن بإفريقيا والذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان في الصحراء الغربية وتقرير المصير للإقليم وفقا للقانون الدولي، فإنهم يدفعون الثمن غاليا بالقمع والإضطهاد”
هذا مقتطف من بيان لحزب اليسار الاشتراكي في النرويج المعروف بمواقفه الإنسانية والمناهض للتطهير العرقي الذي حصل في كوسوفو، كما عارض أي عمل عسكري في العديد من القضايا الخارجية كرفض الغزو الأمريكي لأفغانستان ،ورفض كبير للحرب العراق و للوجود العسكري في العراق وأفغانستان. وكذلك موقفه المشرف مع القضية الفلسطينية والتي يدين فيها الاحتلال الغير الشرعي للأراضي الفلسطينية.
من أساسيات الحزب وشعاره هو: لا للفوارق الطبقية، ولا للظلم الاجتماعي هي المواقف المشرفة التي عهدناها في حزب اليسار الاجتماعي اتجاه السياسة الخارجية فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية؟ والتي أعلن رئيسها الجديد موقفه الذي يعترف باحتلال المغرب للصحراء الغربية.
يوجد نشاط مكثف للنرويجيين الناشطين مع البوليساريو ضد الاحتلال المغربي للصحراء الغربية، مطالبين المغرب أن يوقف غزوه الذي بدأ منذ سنة 1975.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.