اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تأجيـل تاسـع لمحاكمـة معتقلـي الصف الطلابـي

تأجيـل تاسـع لمحاكمـة معتقلـي الصف الطلابـي

أجلت صبيحة اليوم الثلاثاء محكمة الاحتلال بمدينة مراكش جلسة محاكمة الطلبة الصحراويين معتقلي الصف الطلابي الى تاريخ 09 ماي المقبل.

وحسب المصدر ذاته فإن معتقلي الصف الطلابي  دخلوا قاعة الجلسات مرتدين الزي الوطني الصحراوي ” الدراعة ” ومرددين للعديد من الشعارات الوطنية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في الحرية والكرامة ، حيث افتتح الملف بالتحقق من هوية المعتقلين قبل أن يفسح المجال للنقاش القانوني الذي انتهى بقرار التأجيل الى الموعد السالف الذكر .

كما أقدمت السلطات المغربية على تطويق مقر المحكمة حيث منعت عائلات الطلبة المعتقلين والمتضامنين معهم من الدخول الى مقر المحكمة وهو ما يخالف مبدأ علنية المحاكمات التي نصت عليها كل المواثيق والشرائع الدولية.

من جهة أخرى ،  أصدرت محكمة الاحتلال بالعاصمة العيون المحتلة اليوم الثلاثاء 25 ابريل 2017 حكمها الاستئنافي الجائر بحق التلميذ والناشط السياسي الصحراوي البشير الدخيل والقاضي ب 4 أشهر سجنا نافذا وذلك بتهم وملفات ملفقة .

 وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت التلميذ الصحراوي البشير الدخيل بتاريخ 16 من مارس 2017 بعد مشاركته ضمن العديد من الوقفات المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والتي شهدتها العاصمة المحتلة العيون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.