اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس الدولة يطالب مجلس الأمن بتحمل المسؤولية في جعل بعثة المينورسو تقوم بمأموريتها بشكل كامل

رئيس الدولة يطالب مجلس الأمن بتحمل المسؤولية في جعل بعثة المينورسو تقوم بمأموريتها بشكل كامل


مكان الحدث :  العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/07/18 – 04:37 PM.

المصدر:  ( upes ) .

  طالب رئيس الدولة والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب، السيد محمد عبد العزيز، يوم أمس مجلس الأمن الدولي بأن يتحمل المسؤولية في جعل بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، المينورسو، تقوم بمأموريتها بشكل كامل، وذلك في كلمة ألقاها بمناسبة اختتام أشغال الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية بولاية بومرداس الجزائرية.


وأضاف رئيس الدولة، السيد محمد عبد العزيز بأنه من الضروري جعل المينورسو، تتواصل بحرية مع المواطنين الصحراويين وتمارس دورها الطبيعي في حماية حقوق الإنسان ومراقبتها والتقرير عنها، وتتحرك باستقلالية منسجمة مع طبيعتها كبعثة دولية فوق منطقة دولية، تتمثل مهمتها الرئيسية في تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي.


وأشار الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب الى التطورات الخطيرة التي شهدتها الصحراء الغربية في الأشهر الأخيرة، والمتمثلة في الممارسات التعسفية للاحتلال العسكري المغربي اللا شرعي لبلادنا، وتصعيد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، ونهب الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي، بل وأكثر فان المغرب يسعى اليوم إلى نسف جهود السلام الدولية.


وفي السياق ذاته، استنكر السيد محمد عبد العزيز، سياسات الصمت المريب والتغاضي المخجل بل والدعم المفضوح الذي تتلقاه قوة الاحتلال المغربي من طرف قوى دولية فاعلة، لا تتوانَ عن توفير الحماية للأطروحة الاستعمارية التوسعية المغربية، مشيرا إلى أنها في “تناقض كامل ومطلق” مع المثل والمبادئ والقيم التي تدعي تبنيها والدفاع عنها في العالم.


وأضاف رئيس الدولة انه “من غير المقبول ومن غير المفهوم أن نجد مثل هذه القوى تتحرك بحماسة واندفاع غير مسبوقين لحماية المدنيين وحقوق الإنسان في بقاع شتى من العالم، وتتحرك بنفس السرعة والاندفاع للتغطية على ممارسات قوة الاحتلال المغربية الوحشية في حق الشعب الصحراوي الأعزل”.


للإشارة، فان الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية بولاية بومرداس الجزائرية، تقام سنويا في إطار تضامن الدولة الجزائرية اللامشروط مع القضية الصحراوية.

                                

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.