اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / صندوق النقد الدولي يعتبر اسبانيا خطر على الاقتصاد العالمي والإسبان يهاجرون بكثافة بحثا عن فرص العمل.

صندوق النقد الدولي يعتبر اسبانيا خطر على الاقتصاد العالمي والإسبان يهاجرون بكثافة بحثا عن فرص العمل.


مكان الحدث :  اسبانيا .
تاريخ النشر: 2012/07/17 – 03:27 PM.
المصدر:  ( 
ألف بوست.

اعتبر صندوق النقد الدولي أن اسبانيا تحولت رفقة إيطاليا الى أكبر خطر يتهدد الاقتصاد الدولي بسبب تراجع اقتصادها وتهديدها للعملة الموحدة اليورو، في حين تؤكد الاحصائيات أن الإسبان عادوا الى الهجرة نحو بشكل ملفت للغاية.
وكان صندوق النقد الدولي الأكثر تفاؤلا بخروج اسبانيا من أزمتها الاقتصادية الخانقة إلا أنه بدأ يغير رأيه بشكل جذري وأصدر أمس تقريرا يثير الكثير من القلق بتأكيده على أن الاقتصاد الإسباني رفقة الإيطالي سيشهد تراجعا خلال السنة المقبلة، ويأتي هذا التقرير كما تكتب جريدة إكسانسيون الإسبانية المتخصصة في الاقتصاد رغم الإجراءات التقشفية المهولة التي اتخذتها حكومة ماريانو راخوي وتقضي بتوفير 65 مليار يورو خلال السنتين المقبلتين للتخفيف من آثار الأزمة.
صندوق النقد الدولي يعتبر وضعية الاقتصاد الإسباني والإيطالي خطيرة على الاقتصاد العالمي بحكم تهديدهما للعملة الموحدة، وطالب البنك المركزي الأوروبي بضرورة شراء سندات اسبانيا وإيطاليا للتخفيف عليهما في أسواق المال العالمية.
ومن ضمن تجليات الأزمة الإسبانية تقرير معهد الإحصاء الوطني الصادر اليوم في مدريد والذي يفيد بأن 40 ألف اسباني غادروا اسبانيا ما بين يناير ويونيو الماضيين، في حين أن هذا الرقم لم يكن يتجاوز 18 طيلة سنة 2011، وهو رقم مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب تفاقم الأزمة.
وبهذا تجعل الأزمة اسبانيا التي تعتبر من ضمن الخمس دول التي  استقبلت أكبر نسبة من المهاجرين في العالم خلال العشرين سنة الأخيرة تتحول الى مصدر للهجرة كما كانت عليه طيلة القرن العشرين وحتى نهاية السبعينات.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.