الرئيسية / اخبار / حزب النهج الديمقراطي المغربي يشدد على تقرير مصير الشعب الصحراوي كحل لنزاع الصحراء الغربية.

حزب النهج الديمقراطي المغربي يشدد على تقرير مصير الشعب الصحراوي كحل لنزاع الصحراء الغربية.

مكان الحدث : الدار البضياء .
تاريخ النشر: 2012/07/15 – 04:51 PM.
المصدر:  (  شبكة ميزرات الاعلامية )  .


 انتهى مؤتمر النهج الديمقراطي الذي يمثل اليسار الراديكالي في المغرب بانتخاب أمين جديد وهو مصطفى البراهمة خلفا لعبد الله الحريف، وجاء في بيانه الختامي المكون من 19 نقطة أن “التخلص من المخزن يتطلب نضالا شعبيا طويل النفس تقوده جبهة موحدة للنضال من أجل الديمقراطية”.
و اكد المؤتمر الوطني الثالث للنهج الديمقراطي المنعقد بالدار البيضاء أيام 13،14 و15 يوليوز 2012 تحت شعار “جبهة موحدة للنضال الشعبي ضد المخزن ولبناء نظام ديمقراطي” في بيانه الختامي على ضرورة حل مشكل الصحراء الغربية على أساس الشرعية الدولية التي ترتكز على مبدأ احترام حق تقرير المصير للشعب الصحراوي، واعتماد المفاوضات والحلول السلمية لتجنيب المنطقة خطر الحرب ووضع أسس بناء مغرب الشعوب الذي يشكل ضرورة تاريخية لا مفر منها، كما طالب البيان بالعمل على تحربر سبتة ومليلية والجزر الشمالية المحتلة.

كما عبر عن عزمه العمل من أجل تطوير علاقات التعاون والتحالف مع مختلف القوى التقدمية المغاربية ويطالب بإلغاء التأشيرة وبفتح الحدود أمام تنقل الأشخاص والمبادلات بين الدول المغاربية وتنمية التعاون بمختلف أوجهه في أفق بناء المغرب الكبير.
كما أثنى في البيان الختامي كذلك  على حركة عشرين فبراير، وطالب بمكافحة الفساد واعتبر أن مخططات حكومة ابن كيران انفضحت ولم تعد تجدي.

صورة أمين الحزب الجديد وهو مصطفى البراهمة.



www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.