اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / المناضلة الغالية دجيمي تعري سياسة الإحتلال من قلب مجلس الشيوخ الإيطالي.

المناضلة الغالية دجيمي تعري سياسة الإحتلال من قلب مجلس الشيوخ الإيطالي.

تقوم المدافعة عن حقوق الإنسان الغالية عبد الله محمد (دجيمي) و نائبة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ASVDH و عضو لجنة عائلات مجهولي المصير بالمناطق المحتلة ، بزيارة لإيطاليا لمدة أسبوعين ستقودها إلى عدة مناطق من أجل التحسيس بجديد القضية الوطنية و التعريف بواقع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة .

وقد كان لها اليوم بعد الزوال لقاء بمجلس الشيوخ في جلسة استماع أمام لجنة حقوق الإنسان بنفس المجلس و قد حضر هذه الجلسة أعضاء من المجموعة البرلمانية المشتركة للتضامن مع الشعب الصحراوي و على رأسهم السيد عضو مجلس الشيوخ ستيفانو بكاري. وقد افتتح جلسة الاستماع هاته نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بذات المجلس السيد ريكاردو مانزوني.

وقد تناولت السيدة الغالية في مداخلتها وضعية حقوق الإنسان عموما بالإقليم مع التركيز على وضعية المعتقلين السياسيين داخل السجون وكذلك وضعية المضربين عن الطعام بالسمارة و التضييق ماديا على المناضلين والمناضلات من خلال قطع رواتبهم.

وقد تم الاستماع أيضا إلى المحامية السيدة فرانتشيسكا دوريا رئيسة جمعية تيرس والتي تحدثت عن دور المراقبين الدوليين في الاطلاع على وضعية حقوق الإنسان عن قرب في من خلال زيارتهم للمناطق المحتلة وحضورهم لمحاكمات المعتقلين السياسيين الصحراويين و الاكراهات و الصعوبات التي أصبحت تواجههم منذ 2014 حيث عمد المغرب الى منعهم من دخول المناطق المحتلة و منع بعضهم من حضور أطوار المحاكمات.

تقرير متوصل به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.