اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / منظمات دولية تطالب بالتحقيق في انتهاكات دولة الاحتلال بالصحراء الغربية.

منظمات دولية تطالب بالتحقيق في انتهاكات دولة الاحتلال بالصحراء الغربية.


مكان الحدث : جنيف.
تاريخ النشر: 2012/07/05 – 13:52 PM.
المصدر: (
  شبكة ميزرات الاعلامية  ) 

طالبت منظمات دولية مجلس حقوق الإنسان المنعقد بجنيف في دورته الـ20 خلال هذا الاسبوع بالتحقيق في انتهاكات دولة الاحتلال المغربي بالصحراء الغربية .


حيث ناشدت كل من الحركة ضد العنصرية  من أجل الصداقة بين الشعوب وفرنسا الحريات والمنظمة الدولية من أجل الحق في التربية والتنمية الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها لما يحدث في الصحراء الغربية  من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وعليه فانه أصبح لازما  إجراء تحقيق  نزيه وشفاف حول هذه الانتهاكات إضافة الى تطبيق اتفاقية فيينا وميثاق الأمم المتحدة في الصحراء الغربية بكل دقة.


كما اعتبرت هذه المنظمات في مداخلتها الشفوية أن –


 “تصفية الإستعمار قد بدأت منذ خمسين سنة، وقد استقلت معظم الدولة التي كانت مستعمرة، غير أن الصحراء الغربية، البلد الذي لا يتمتع بالإستقلال، والخاضع للمادة الـ73 من ميثاق الأمم المتحدة ولازالت محتلة بشكل غير شرعي من طرف المملكة المغربية والتي لا تعترف لها الأمم المتحدة بأي سيادة ترابية على هذا البلد”.


 “كل هذا الحراك الشعبي في شمال إفريقيا وفي جهات أخرى من العالم يجب أن يكون تحذيرا قويا للأمم المتحدة ولهيئاتها المعنية لكي تفهم بأنه من المستعجل الإنتباه لحق الشعوب في تقرير مصيرها، ولحقوقها الأساسية، وحرياتها، غذا ما كنا نهتم فعلا للسلام، والأمن في العالم”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.