اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أطفال صحراويون في عطلة بإيطاليا يستقبلون في المجلس الإقليمي بلاتيوم.

أطفال صحراويون في عطلة بإيطاليا يستقبلون في المجلس الإقليمي بلاتيوم.

مكان الحدث : روما .
تاريخ النشر: 2012/07/04 – 06:13 PM.
المصدر: (واص) . 

 تم استقبال أطفال صحراويين في عطلة بإيطاليا اليومالثلاثاء بمقر منطقة لاتيوم  حسبما علم لدى التمثيلية الصحراوية بروما.

في هذا الإطار  صرحت السيدة شيارا كولوسيمو رئيسة المجلس الإقليمي للاتيوم”لقد استقبلنا بالمجلس الإقليمي وفدا من الأطفال الصحراويين للتعبير مرة أخرى عنتقاربنا الإنساني و السياسي مع شعب تم نسيانه من طرف وسائل الإعلام و بالتالي وحسب رأيي الخاص  فإنه لا يمكن للسياسة أن تدير ظهرها لهؤلاء الناس الذين ما يزالونيكافحون من أجل أن يتم الاعتراف بهم و العيش بسلام في أراضيهم”.

و أعربت عن أملها في أن يتم توسيع المبادرة التي اتخذها المجلس الإقليميإلى الهيئات الأخرى لدعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل التحرر و تقرير مصيره مذكرةباختطاف المعاونة الإيطالية بمخيمات اللاجئين الصحراويين “لأنها كانت تقدم نشاطاتطوعيا فقط”.

كما أشارت إلى أن الوضع الحالي في الصحراء الغربية يتطلب تدخلا فوريامؤكدة على ضرورة التعجيل بالمسار الدبلوماسي الدولي من اجل استتباب السلام في هذهالمنطقة و العمل على منح الأطفال الذين تم استقبالهم بالمجلس أمل العيش بحرية فيبلدهم في يوم من الأيام.

في هذا الإطار أشادت كلا من مقاطعة فيتربي (لاتيوم) و كتابة السياسات الاجتماعيةبالمبادرة التي قامت بها شيارا كولوسيمو لفائدة الشعب الصحراوي.

و أضافت تقول “يعيش الشعب الصحراوي في حالة حرب منذ 27 سنة ضد المغرب الذيقام باستعمار إقليمه سنة 1975” مؤكدة أنه من غير اللائق ترك هذا الشعب لوحده فيكفاحه.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.