اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / قوى الاحتلال المغربية تعتدي على قاصر صحراوي بالعيون المحتلة.

قوى الاحتلال المغربية تعتدي على قاصر صحراوي بالعيون المحتلة.



مكان الحدث :العيون المحتلة.

تاريخ النشر: 2012/07/02 – 03:30 PM.
المصدر: (شبكة ميزرات الاعلامية) .



اقدمت سلطات الاحتلال المغربية  على جريمة  نكراء تضاف لسجلها الحافل بالجرائم اللانسانية  التي ترتكبها بحق الشعب الصحراوي بمختلف مواقع  تواجده.


فقد عمدت قوى القمع المغربية   ليلة الخميس الماضي ( 28 يونيو 2012)  على اعتقال القاصر الصحراوي  الشيخ سعيد دون وجود اي مبرر لذلك باستثناء الخلفية العنصرية الشوفينية التي تؤطر تعامل الاجهزة القمعية المغربية مع العزل من المدنين الصحراويين.


وكانت قوى الاحتلال المغربية قد اقدمت على اعتقال الطفل الصحراوي بحي المطار  بمدينة العيون المحتلة  بسبب ارتدائه بذلة  شبيهة  للباس  العسكري في انتهاك صارخ لأبسط الحقوق الانسانية   معرضة الطفل القاصر لشتى صنوف التعذيب الجسدي والنفسي  و المعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية .


و الجدير بالذكر ان قوى  الاحتلال  المغربي  ومنذ اندلاع انتفاضة الاستقلال المجيدة بتاريخ 21 ماي 2005 عمدت الى محاربة  هذا النوع من الالبسة  وتعنيف واعتقال كل من يقدم على لباس ازياء شبه عسكرية  كما لا يقتصر المنع على  هذه الالبسة فقط ليتعداه الى الزي التقليدي الصحراوي  بفترات معينة من ايام السنة وخصوصا المتزامنة مع الاعياد الوطنية للدولة الصحراوية  نفس الشيء بالنسبة للبذلة الرياضية للمنتخب الجزائري  خصوصا بفترة  مجريات لقاء كروي بين المنتخبين المغربي والجزائري   .


ليبقى واقع الحال  بالصحراء الغربية وجنوب المغرب والمواقع الجامعية  المتسم بالهضم التام لكافة  الحقوق  فحرية التعبير  ممنوعة بشكل كلي و لا يقتصر هذا  المنع  على الجانب السياسي  فقط بل يطال حتى حرية اختيار الملبس ونمط العيش .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.