اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الأمم المتحدة توافق على ميزانية بحوالي 61 مليون دولار لفائدة بعثة المينورسو في الصحراء الغربية.

الأمم المتحدة توافق على ميزانية بحوالي 61 مليون دولار لفائدة بعثة المينورسو في الصحراء الغربية.


مكان الحدث :نيويورك.
تاريخ النشر: 2012/06/30 – 05:45 PM.
المصدر: (واص) . 

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على ميزانية ب8ر60 مليون دولار لتمويل بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) خلال الفترة الممتدة من الفاتح يوليو 2012 إلى 30 يونيو2013.
      
و تتكون هذه الميزانية على التوالي من مبلغ 2ر58 مليون دولار الموجه لتمويل سير المينورسو و 4ر2 مليون دولار الموجه لحساب دعم عمليات حفظ السلام الخاص بهذه البعثة و 131700 دولار الموجه لقاعدة الدعم اللوجستي للأمم المتحدة ببريندسي ايطاليا)التابعة للمينورسو).
      
و افادت منظمة الأمم المتحدة ان الجمعية العامة الأممية قد كلفت الأمين العام “بمواصة اتخاذ اجراءات لضمان أمن كل الموظفين المشاركين في المينورسو مع أخذ بعين الإعتبار اللائحة 1502 التي صادق عليها مجلس الأمن في أوت 2003”.
      
للاشارة فان الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت خلال الفترة الممتدة من الفاتح يوليو2012 إلى 30 يونيو 2013 على ميزانية بأكثر من 7 مليار دولار للقيام ب 14 عملية خاصة بحفظ السلام و بعثات سياسية أممية خاصة.
      
و يتعلق الأمر بالعملية المشتركة الاتحاد الافريقي-الأمم المتحدة في الدارفور و بعثات الأمم المتحدة في جنوب السودان و التشاد و جمهورية الكونغو الديمقراطية و جمهورية افريقيا الوسطى و كوت ديفوار و اثيوبيا و اريتريا. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.