اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / منظمات دولية تنظم ورشة حول حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومسؤولية الأمم المتحدة بمجلس حقوق الإنسان بجنيف .

منظمات دولية تنظم ورشة حول حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومسؤولية الأمم المتحدة بمجلس حقوق الإنسان بجنيف .



مكان الحدث : بقصر الأمم المتحدة بجنيف .

تاريخ النشر: 2012/06/28 – 03:41 PM.

المصدر: ( UPES) .

نظمت ثلاث منظمات دولية، يوم الأربعاء، ورشة حول موضوع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ومسؤولية الأمم المتحدة، بقصر الأمم المتحدة بجنيف، حيث ينعقد مجلس حقوق الإنسان الأممي منذ يوم 18 يونيو، بحضور ممثلين عن منظمات وجمعيات أوروبية وأمريكية.

وأدار الورشة السيد بيير غالون، رئيس التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، بحضور ممثل الحركة ضد العنصرية ومن أجل الصداقة بين الشعوب، جيانفرانكو فاتوريني، في حين قدمت كل من السيدة فيرونيك فان دير بلانك، أستاذة القانون الدولي من بلجيكا، والسيدة أليكساندرا كابيتانسكايا، عضو مجموعة حل النزاعات الإستراتيجية الأمريكية.

كما حضر الورشة ممثلين عن لجنة التضامن البلجيكية، ولجنة التضامن السويسرية، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة فرنسا الحريات، ومنظمة أوكسفام البلجيكية، وممثلون عن البعثة الدبلوماسية الجزائرية بجنيف، بالإضافة إلى نشطاء من كردستان، وإيطاليا، وفرنسا وإسبانيا وعدد من النشطاء الصحراويين المشاركين في الدورة الـ20 لمجلس حقوق الإنسان الأممي.

وافتتح السيد بيير غالون الورشة بالتعبير عن انشغالهن وانشغال عدد كبير من المهتمين بالشأن الدولي بالخطر الكبير الذي تعاني منه الأمم المتحدة كمنظمة دولية يتهددها الإنحلال بسبب عجزها عن تطبيق قراراتها، مذكرا أن قضية الصحراء الغربية تبقى تحد حقيقي أمام الشرعية الدولية.

وتأسف بيير غالون من عجز المنظمة الدولية حتى عن حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية رغم تأكد المنتظم الدولي برمته من ان المغرب يرتكب انتهاكات جسيمة ومتواصلة لحقوق الإنسان في هذا البلد الذي لا زال ينتظر تصفية الإستعمار منه.

بعد ذلك أعطيت الكلمة لكل من السيدة فيرونيك فان دير بلانك، أستاذة القانون الدولي من بلجيكا، والسيدة أليكساندرا كابيتانسكايا، عضو مجموعة حل النزاعات الإستراتيجية الأمريكية، واللتان قدمتا عرضين مطولين عن وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وأهم ملفاته المتعلقة بانتهاك الحقوق المدنية، والسياسية، والإقتصادية، والإجتماعية، والنهب الممنهج لثروات الصحراء الغربية، وجدار العار المغرب، وقضية المعتقلين السياسيين.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.