الرئيسية / اخبار / اعتقال شبان صحراويين و إصدار مذكرات بحث و اعتقال ضد آخرين.

اعتقال شبان صحراويين و إصدار مذكرات بحث و اعتقال ضد آخرين.


مكان الحدث : امحاميد الغزلان  .

تاريخ النشر: 2012/06/27 – 03:42 PM.

المصدر: ( CODESA ) .


اعتقلت الشرطة القضائية بمساعدة من قوات الدرك المغربية بتاريخ 25 يونيو / حزيران 2012 مجموعة مكونة من 04 شبان صحراويين بمنطقة امحاميد الغزلان ، و يتعلق الأمر بكل من ” لحبيب بوبكر ” و ” نور الدين عبد الوهاب ” و ” القاديمي بلغيثي ” و ” عمر البطاح “.
             و جاء اعتقال هذه المجموعة و اقتيادها إلى مقر الشرطة القضائية بمدينة زاكورة / المغرب بعد مظاهرات نظمها معطلون و مواطنين بداية من الثامنة ( 20h00mn ) مساء ، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي لمدة يومين على الأقل.
           و في إفادة لمجموعة من المتظاهرين الصحراويين ، أكدوا أنهم تعرضوا لقمع مشدد من طرف عناصر القوات المساعدة بالقرب من قيادة المدينة المذكورة، انتهى بحدوث إصابات متفاوتة الخطورة و باندلاع مواجهات بين المتظاهرين و السلطات المغربية.
           و أفادت نفس المصادر أن السلطات المغربية استغلت هذه الأحداث و أقحمت أسماء مجموعة من الشباب المعطل في لوائح و مذكرات بحث بهدف مباشرة اعتقالات جديدة في صفوفهم و بهدف منع المتظاهرين من مواصلة التظاهر للمطالبة بحقوقهم العادلة و المشروعة و المنددة بسياسة التهميش و الإقصاء الممنهج في حق سكان المنطقة.
          و يتخوف العديد من المتتبعين بالشأن المحلي للمدينة أن تطال هذه الاعتقالات مجموعات أخرى من المعطلين و غيرهم و أن تلفق للموقوفين و الصادرة في حقهم مذكرات بحث تهما خطيرة من قبل المس ب ” المقدسات ” في إشارة إلى بعض الشعارات السياسية التي رفعت في المظاهرة السلمية المذكورة.  
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.