اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / برلماني هولندي يسائل حكومة بلاده بشأن المنتجات الفلاحية القادمة من الصحراء الغربية المحتلة .

برلماني هولندي يسائل حكومة بلاده بشأن المنتجات الفلاحية القادمة من الصحراء الغربية المحتلة .


مكان الحدث : البرلمان الهولندي.
تاريخ النشر: 2012/06/24 – 02:01 PM.
المصدر: (
upes )

قدم البرلماني الهولندي، هاري فان بومل من الحزب الاشتراكي الهولندي مساءلة الى وزير الخارجية الهولندي، السيد روزنتهال حول تزوير المغرب لمصدر المنتجات الفلاحية والبحرية القادمة من الصحراء الغربية والتي يصدرها المغرب الى الأسواق الأوروبية والهولندية بصفة خاصة على انها منتجات مغربية بحتة (ماركة مغربية مسجلة).

واوضح البرلماني الهولندي ان هذا يتنافى تماما مع القانون الأوروبي الذي يمنع منعا باتا تزوير مصدر المنتجات والمواد المنتجة والمصنعة خارج اوروبا (اسم مكان الإنتاج ومكان التصنيع يجب ان يكون محددا بوضوح على الايتيكيت الملصق على المنتج). وحسب البرلماني الهولندي فان المغرب بهذا التزوير يضع المستهلك الهولندي على الطريق الخطأ.

وطالب السيد فان بومل وزير الخارجية الهولندية بالاجابة جملة من الاسئلة لحماية المستهلك الهولندي من السقوط في هاوية التزوير الممنهج للمنتجات القادمة من خارج أوروبا طبقا للمبادئ التي تقوم عليها السياسة الهولندية.

وتساءل البرلمان الهولندي كيف يمكن لهولندا أن تصدر تشريعات تكمل الميثاق الأوروبي لممارسة التجارة بما يضمن منع المغرب من بيع منتجات مصدرها الصحراء الغربية في الأسواق الهولندية؟ وأضاف مخاطبا وزير خارجية بلاده هل يمكن ان تشرح لنا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الهولندية فيما يتعلق بالاتيكيت المزور الموضوع على المنتجات القادمة من الصحراء الغربية؟.

وأضاف بالقول: الا تعتبر الحكومة الهولندية الصحراء الغربية منطقة محتلة من طرف المغرب؟ الا تجد أن السماح ببيع منتجات من الصحراء الغربية في الاسواق الهولندية يساهم في شرعنة الاحتلال ا لمغربي لهذه المنطقة؟. الاترى ان الاتفاق الزراعي بين الاتحاد الاوروبي والمغرب والذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 1 يوليو 2012 يساهم في إعطاء غطاء شرعي للاحتلال المغربي للصحراء الغربية؟.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.