اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / هـــــــــــــــــــــام : الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد من جديد دعم مهمة مبعوثه الشخصي الي الصحراء الغربية كريستوفر روس .

هـــــــــــــــــــــام : الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد من جديد دعم مهمة مبعوثه الشخصي الي الصحراء الغربية كريستوفر روس .


مكان الحدث :  نيويورك.

تاريخ النشر: 2012/06/23 – 04:22 PM.

المصدر:  و بي سي)  .



جدد الأمين العام للأمم المتحدة، السيد بان كي مون اليوم الجمعة تأكيداته دعم مبعوثه الشخصي الي الصحراء الغربية كريستوفر روس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، مارتن نسيركي اليوم إن مون لا يزال يدعم مهمة المبعوث الخاص الي الصحراء الغربية كريستوفر روس من أجل التوصل الي حل للنزاع في الصحراء الغربية.

وأعربت كتابة الدولة الأمريكية من جهتها، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، كريستوفر روس، و”تدعو المغرب إلى مواصلة العمل مع الأمم المتحدة”.

وأكدت جبهة البوليساريو ان سحب المغرب الثقة من جانب واحد من روس، يهدف للحيلولة دون زيارته التي كانت مبرمجة للمناطق الصحراوية المحتلة، ولاحظ المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو بان قرار المغرب سحب الثقة من المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية كريستوفر روس، “يعكس تخبط نظام الرباط وانكشافه امام المجتمع الدولي”.

وأوضح ان “رفض المغرب زيارة روس الى المناطق الصحراوية المحتلة جاء مخافة ان يقابل بمظاهرات تنادي بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.. وهذه شهادة من العدو تؤكد الحجم والتأثير الكبير لانتفاضة الاستقلال”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.