اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الحزب السياسي لعموم روسيا يدين سياسة التمييز العنصري والإبادة الجماعية في الصحراء الغربية المحتلة .

الحزب السياسي لعموم روسيا يدين سياسة التمييز العنصري والإبادة الجماعية في الصحراء الغربية المحتلة .



مكان الحدث : موسكو .
تاريخ النشر: 2012/06/21 – 16:45 PM.

المصدر: (upes).



أدان الحزب السياسي لعموم روسيا “على طريق الحقيقة والوحدة” بشدة سياسة التمييز العنصري والإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال المغربية ضد السكان الأصليين في الصحراء الغربية وانتهاكاتها لحقوق الإنسان والحريات.

وجاء في بيان مشترك عقب استقبال رئيس هيئة المجلس المركزي للحزب، السيد يوري موسكليوف ممثل جبهة البوليساريو في روسيا، الدكتور علي سالم محمد فاضل بمقر الحزب ان هذا الاخير يشاطر موقف جبهة البوليساريو، التي تحترم وتلتزم بحزم في نهجها السياسي بإعلان الأمم المتحدة بشأن منح الاستقلال للأقاليم والشعوب المستعمرة (التي تمنح البلدان غير المسير ذاتيا عدة خيارات من أجل تقرير المصير: الاستقلال، الحكم الذاتي أو الانضمام).

وأعرب الحزب الروسي عن اعتقاده أن هناك الكثير من الأفكار المشتركة بين مفهوم الأمن العام – البرنامج النظري لحزب عموم روسيا: “على طريق الحقيقة والوحدة” وبرنامج جبهة البوليساريو. وعلى سبيل المثال لا الحصر، فكرة المساواة بين الأمم، وفكرة العدالة، وفكرة المساواة الاجتماعية للناس، وفكرة حماية الثروات الطبيعية.

وعبر الحزب في هذا الصدد عن استعداده لدعم شعب الصحراء الغربية في نضاله السياسي المشروع من أجل تحقيق تسوية سلمية للصراع من خلال استفتاء حر ونزيه لتقرير المصير في الصحراء الغربية طبقا لقرارات مجلس الامن الدولي.

وفيما يلي ما جاء في نص البيان المشترك المنشور على موقع الحزب الروسي:

– تفاهم الطرفان حول قضايا مشتركة ورئيسية تتعلق بالوضع الدولي الراهن، التي تتميز دائما بالتعيقد، وكذلك إحساسهما بمعاناة الشعوب التي ما زالت تحت سيطرة الاستعمار والاستعمار الجديد، حيث يؤكد الطرفان تضامنهما معهم انطلاقا من مقتضيات القانون الدولي.

– يعتزم الطرفان القيام بتحليل مشترك للوضع الدولي، والقضايا الاقليمية والصراعات السياسية والاجتماعية في أوروبا وآسيا والعالم العربي وأفريقيا، وحول الصحراء الغربية.

– إن الحزب السياسي لعموم روسيا: “على طريق الحقيقة والوحدة” وجبهة البوليساريو يعتزمان تطوير وتنفيذ مفهوم التعايش السلمي بين جميع دول وشعوب الكرة الأرضية انطلاقا من مبادئ العدالة والتقارب والتعاون بين جميع الشعوب، خلافا لمبدأ “فرق تسد”، الذي تفرضه بعض القوى العالمية. كما يعتبر الطرفان الإطار الأساسي لتنفيذ الأهداف المذكورة أعلاه هو مفهوم الأمن العام – البرنامج النظري للحزب السياسي لعموم روسيا: “على طريق الحقيقة والوحدة” والبرنامج الوطني للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

– يعتزم الطرفان مواصلة الحوار المستمر وتبادل وجهات النظر، فضلا عن إنشاء مجموعة عمل مشتركة من ممثلين عن الحزب السياسي لعموم روسيا: “على طريق الحقيقة والوحدة” والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لتنسيق ومواصلة العمل في المجالات المذكورة أعلاه.

– رئيس هيئة المجلس المركزي للحزب السياسي لعموم روسيا: “على طريق الحقيقة والوحدة” يوري موسكليوف.
– ممثل والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في روسيا الدكتور علي سالم محمد فاضل.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.