اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / خطرى ادوه – المفاوضات مع المغرب واحدة فقط من مسارات كفاح الشعب الصحراوي من اجل افتكاك حقه في الحرية والاستقلال.

خطرى ادوه – المفاوضات مع المغرب واحدة فقط من مسارات كفاح الشعب الصحراوي من اجل افتكاك حقه في الحرية والاستقلال.


مكان الحدث :   الجزائر   .
تاريخ النشر: 2012/06/21 – 16:33 PM.
المصدر: (
(واص). 

نبه رئيس الوفد الصحراوي المفاوض، السيد خطرى ادوه  الى أن المفاوضات مع المغرب  تشكل واحدا فقط من المسارات الكفاحية العديدة  امام الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل الحرية وتقرير المصير والاستقلال، مبرزا  بأن “التفاوض هو بمثابة الفرصة التي يقتنصها الصحراويون في زمن اللا حرب واللا سلم من اجل أن المحافظة على طبيعة المسالة الصحراوية كقضية تصفية استعمار في إطارها القانوني المسند بالشرعية الدولية التي يجب ان تسير وفقها كل مقاربة قادمة لتسوية النزاع
 
و أكد رئيس المجلس الوطني الصحراوي،السيد خطرى ادوه، ضرورة تحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها في فرض قرارات المجتمع الدولي و لاسيما ما يتعلق بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
وأوضح السيد خطري آدوه في لقاء جمعه اليوم الاربعاء  بأعضاء اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي وأفراد المجتمع المدني الجزائري وصحفيين عشية الاحتفال باليوم العالمي للاجئ أن الشعب الصحراوي بلغ مرحلة متقدمة من الكفاح حيث فرض حقه في تقرير مصيره منوها بالمسؤولية التي تقع على عاتق الأمم المتحدة في تطبيق قرارات المجتمع الدولي في هذا المجال.
 

وكان اللقاء مناسبة أيضا لمطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي وذلك بالسير قدما من اجل إيجاد حل عادل و نزيه يحدد المسؤول الحقيقي عن هذه العرقلة المستمرة لتسوية النزاع الاممي بين جبهة البوليساريو و المملكة المغربية .
وكان اللقاء فرصة للإجابة على استفسارات وأسئلة الصحافيين التي تصب في مجملها بالتعريف بآخر تطورات القضية الوطنية على الساحة الإقليمية والدولية . 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.