اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جبهة البوليساريو تعرب عن استعدادها “للتعاون الكامل” مع الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة.

جبهة البوليساريو تعرب عن استعدادها “للتعاون الكامل” مع الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة.


مكان الحدث :   بئر لحلو.
تاريخ النشر: 2012/06/19 – 00:10 PM.
المصدر: (واص) . 



أعلنت جبهة البوليساريو عن “تعاونها الكامل”  مع الممثل الخاص الجديد للامين العام للامم المتحدة في الصحراء الغربية الدبلوماسي  الالماني وولف غانغ وسبرود بير وكذا “استعدادها” للعمل من اجل تسهيل مأموريته .

وكان أن المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو السيد  امحمد خداد قد أشار في بيان إلى أن  التقرير الأخير للامين العام للأمم المتحدةالسيد بان كي مون المرفوع إلى مجلس الأمن “يلح على  ضرورة تعزيز بعثة المينورسو  سياسيا وعسكريا من اجل الحفاظ على مصداقيتها وحيادها بهدف استكمال مهمتها التي  تأسست من اجلها في تنظيم استفتاء لتقرير المصير يمكن الشعب الصحراوي من الاختيارالديمقراطي بين الاستقلال أو الاندماج”.

وأضاف المنسق الصحراوي قائلا “إننا ندعو إلى تطبيق  ما ورد في هذا التقريردون تأخير خاصة حرية الحركة بالنسبة لبعثة  المينورسو وكذا الحرية في لقاء المواطنينوفتح الإقليم أمام ولوج المراقبين الدوليين ومراقبة وضعية حقوق الإنسان في المناطق  المحتلة من الصحراء الغربية”.

كما اغتنم السيد خداد المناسبة ليدين “العراقيل المغربية” في منع زيارةالمبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس إلى الصحراء  الغربية المحتلة وكذا المساعي المغربية الهادفة إلى عرقلة مساعي الأمم المتحدة  الرامية لوضع نهاية لمسار تصفية الاستعمار من الإقليم. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.