اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الأمين العام يعين ممثلا خاصا جديدا له في الصحراء الغربية .

الأمين العام يعين ممثلا خاصا جديدا له في الصحراء الغربية .



مكان الحدث :نيويورك .
تاريخ النشر: 2012/06/16 – 02:35 PM.
المصدر: (
مركز أنباء الأمم المتحدة).


عين أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، الألماني فولفغانج فيسبرود فيبر كممثل خاص له ورئيس لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو).
وقال ادواردو ديل بوي، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي اليومي “يخلف الممثل الخاص الجديد للأمين العام هاني عبد العزيز، من مصر الذي يعرب الأمين العام عن امتنانه لقيادته القوية ومثابرته. ويجلب السيد فيسبرود فيبر خبرة ثمانية وعشرين عاما مع الأمم المتحدة، وخلفية قوية في توجيه وإدارة حفظ السلام، سواء في المقر الرئيسي أو في العمليات الميدانية”.

ويذكر للممثل الخاص الجديد للأمين العام أنه، في ظل ظروف صعبة، نجح في تعزيز الحوار السياسي وتحقيق تقدم في سيادة القانون والمصالحة بعد انتهاء الصراع.

وأثناء عمله اعتبارا من عام 2008 كمدير لشعبة آسيا والشرق الأوسط في إدارة عمليات حفظ السلام، تولى مرتين منصب نائب الممثل الخاص المؤقت للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، عامي 2009، و2010.

كما سبق للسيد فسيبرود فيبر أيضا العمل فيما بين عامي 2006 و2008 كرئيس لموظفي بعثة الأمم المتحدة في تيمور الشرقية، وكمدير لشعبة أوروبا وأمريكا اللاتينية في إدارة عمليات حفظ السلام من عام 2004، وحتى عام 2006. كما سبق له أن شغل مناصب متعددة في الأمانة العامة للأمم المتحدة وفي عمليات المنظمة الميدانية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.