اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مواجهات عنيفة بين الشباب الصحراوي وقوى القمع المغربية بكليميم شمال الجمهرية + فيديو.

مواجهات عنيفة بين الشباب الصحراوي وقوى القمع المغربية بكليميم شمال الجمهرية + فيديو.



كليميم شمال الجمهرية  15.06.2012 ( شبكة ميزرات)شهدت مدينة كليميم يوم امس 14/06/2012 مواجهات عنيفة بين الشباب الصحراوي الاعزل وقوى القمع المغربية  بشارع الشهيد الوالي مصطفى السيد شارع الجديد سابقا .

وتاتي هذه المواجهات احتجاجا على الحكم الجائر الذي اصدرته محكمة الجور والطغيان على المناضل الصحراوي نور الدين حمو عقابا على مواقفه السياسية من قضية الصحراء الغربية ومشاركته الفعالة بانتفاضة الاستقلال.
هذا الحكم الجائر الصادر عن محاكمة صورية والبالغ مدته سنة سجنا نافذة وغرامة مالية  كان الشرارة التي اشعلت المواجهات . رغم اقدام الاجهزة الامنية على فرض حصار قمعي على مبنى المحكمة مانعة الجماهير الصحراوية من ولوجها  الشئ الذي حذا بالغالبية الى التوجه لشارع الشهيد الواليبينما ظل البعض ينتظر امام مبنى المحكمة اصدار الحكم .
وبشارع الشهيد الوالي نظمت الجماهير الصحراوية  وقفة سلمية  رددت خلالها مجموعة من الشعارات الوطنية  المطالبة بالافراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وجلاء المحتل المغربي عن التراب الوطني .
لتقدم الاجهزة القمعية على محاولة تفريق المحتجين مما اسفر عن نشوب مواجهات عنيفة .
وكانت قوى القمع المغربية قد اقدمت على اعتقال الشاب الصحراوي يوم 05/06/2012 بتهمة ملفقة  بعد ارغام مواطنين مغربين على الشهادة زور ضده واتهامه بالاتجار بالمخدرات  .


لمشاهدة الـفــــــــــيـديو المرجو الضغط على الرابط :
http://www.youtube.com/watch?v=218cVfRb5SQ&feature=youtu.be
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.