الرئيسية / اخبار / تأجيل ثالث لمحاكمة المعتقل الصحراوي ” عبد المطلب سرير ” .

تأجيل ثالث لمحاكمة المعتقل الصحراوي ” عبد المطلب سرير ” .


العيون المحتلة08.06.2012 (CODISA  * شبكة ميزرات)- أجلت للمرة الثالثة على التولي هيئة المحكمة الابتدائية بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 08 يونيو / حزيران 2012، محاكمة المعتقل الصحراوي ” عبد المطلب سرير ” ( 27 سنة ) إلى غاية 15 يونيو / حزيران 2012 بطلب ثاني من هيئة الدفاع.  

و قد مثل المعتقل الصحراوي ” عبد المطلب سرير ” أمام هيئة المحكمة، و هو في حالة اعتقال في ملف جنحي تلبسي رقم 1311 / 12 ، حيث تأكد رئيس المحكمة المذكورة من هويته و بعض معلوماته الشخصية قبل أن يتقدم الأستاذ ” محمد فاضل الليلي ” بإضافة اسمه ضمن لائحة المحامين المؤازرين للمعتقل ، طالبا بالنيابة عن هيئة الدفاع بتأجيل الملف لمدة أسبوع على الأقل.
و بعد نقاش جرى بين رئيس هيئة المحكمة و ممثل النيابة العامة داخل جلسة المحاكمة، تم الاتفاق على إضافة أسبوع آخر قصد فسح المجال لهيئة الدفاع إلى إعداد الملف و الدفاع.
 و عرفت مختلف جنبات المحكمة الابتدائية حصارا مشددا من طرف عناصر الشرطة المغربية بزي مدني و رسمي بهدف منع المواطنين الصحراويين و المدافعين عن حقوق الإنسان من ولوج قاعة الجلسات للتضامن مع عائلة المعتقل الصحراوي ” عبد المطلب سرير ” و الوقوف على ما إذا توفرت شروط و معايير المحاكمة العادلة في هذه المحكمة.
و مرة أخرى فوجئ المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” العربي مسعود ” من منعه من طرف عناصر الشرطة المغربية بزي مدني بحضور ضباط الشرطة بدعوى صدور التعليمات من جهات عليا، و هو ما جعله يتصل بالكتابة الخاصة لوكيل الملك بالمحكمة المذكورة ، الذي أمر من جديد السماح له لحضور أطوار جلسة محاكمة المعتقل الصحراوي ” عبد المطلب سرير “. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.