الرئيسية / اخبار / بالصـــــور، الدبلوماسيــة منت كينا تواصل أنشطتها المكثفة على عموم تراب البيرو، وتربك نظام الرباط.

بالصـــــور، الدبلوماسيــة منت كينا تواصل أنشطتها المكثفة على عموم تراب البيرو، وتربك نظام الرباط.

من أفريقيا إلي الامازوناس.

برنامج انشطة سياسية و ثقافية تقوم بها السفيرة الصحراوية بالبيرو من اجل التحسيس بالقضية صحراوية وجلب التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي بتعاون من منظمة ًقلوب خضراء من اجل حماية الطفولة و الطبيعة ً بحضور رئيسها الممثل والمخرج السيد ريشرد تورس Richard Torres من دولة البيرو والقاطن بالمكسيك.

انطلق البرنامج يوم 10 أغستس بزيارة مدينة سنتا مريئة دي نيافا Santa Maria De Nieva بولاية كندر كانكي Condor Canqui حيث تم استقبال الوفد الدبلوماسي من طرف السلطات المدنية برأسة عمدة المدينة السيد Ermogenes Lozano و عدد غفيرمن الساكنة بالاضافة إلي ممثلين عن المجموعات الاثنية Awajun و Wanpis و فرقة الجوق التي اعزفت انغام النشيد الوطني لدولة لبيرو لرفع العلم الوطني التي شرفت السيدة السفيرة الصحراوة تخديجة المخطار برفعه كإنطلاقة رسمية لمراسم البرنامج الذي شمل كلمات ترحيب بالممثلة االصحراوية ورئيس منظمة ًقلوب خضراءً , السيد ريشرد تورس قبل ان يتم التوقيع على معاهدة اخؤة بين سكان ولاية كندر كانكي و الشعب الصحروي التي تجسدت في غرس شجرت السلام في ساحة المدينة , بعد ذلك تم لقاء بين الوفد و السلطت برئاسة عمدة المدينة.

و في اليوم الثاني تواصل البرنامج بزيارة مدينة تشبابواس Chapapoyas،عاصمة ولاية آمازوناس Amazonas حيث استقبلت السفيرة والوفد المرافق لها من طرف السلطات الولائية براسة عمدة المدينة السيد Diogenes Zavaleta Tenorio ثم استقل الوفد من طرف الكلنل Luis Angel Granados الذي كان يشرف علي تنقلات الوفد عبر كل مناطق الولاية و الذي سلم هدية للسيدة السفيرة كونها اول ممثلة من دولة اجنبية تزورهذه المنطقة المنسية و سكانها الذين يعانون الفقرو التهميش.

وبدورها سلمت السيدة خديجة إلي الكلنل Luis Angel Granados كتاب حول القضية الصحروة من تاليف الكاتب والصحفي Ricardo Sanchez .

و للاشارة كان البرنامج بتنسيق مع الممثل والمخرج السنمائي ريتشرد تورس المشهور ،رئيس منظمة ًقلوب خضراء من اجل الطفولة و الطبيعةً الذي تعاهد بزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين لغرس شجرة السلام و المرافعة عن حقهم في الحرية والتمتع بارضهم المسلوبة بالقوة من طرف الاحتلال المغربي . وكذلك بتنسيق مع جمعية اصدقاء الطبيعة بمنطقة آمازوناس والتي تعتر المرافعة عن حق الشعب الصحراوي واجب وضروري كونه من مبادي الدفاع عن حق الاطفال الصحراويين في امتلاك وطنهم و التمتع بخيراتهم الطبيعية الذي تسرق منطرف دولة الإحتلال المغربي الذي ينتهك بذالك كل حقوقهم و حرياهم الانسانية.

اما في إختتام الجولة تم رفع علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في موقع ثالث اكبر شلالة في العالم ، شلالة قوقتا Gocta كتعبير عن التضامن مع الشعب الصحراوي وكفاحه المشروع.

وكذلك بتنسيق مع جمعية اصدقاء الطبيعة بمنطقة آمازوناس الممثلة من طرف رئيسها Santiago Diaz ونائبه السيد Roman والصحفي والمحام Dante Diaz Wong والتي تعتبر المرافعة عن حق الشعب الصحراوي واجب وضروري كونه من مبادي الدفاع عن حق الاطفال الصحراويين في امتلاك وطنهم و التمتع بخيراتهم الطبيعية الذي تسرق منطرف دولة الإحتلال المغربي الذي ينتهك بذالك كل حقوقهم و حرياهم الانسانية.

كما أجرت السيدة السفيرة عدة إستجوابات مع الصحافة الجهوية والوطنية سمحت بالتعريف بالقضية الوطنية و ما يقوم به المحتل المغربي من إنتهاكات ضد المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*