اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / انطلاق فعاليات اختتام الموسم الدراسي 2011-2012 بولاية آوسرد.

انطلاق فعاليات اختتام الموسم الدراسي 2011-2012 بولاية آوسرد.


اوسرد   06.06.2012 (منقول * شبكة ميزرات) انطلقت اليوم الأربعاء بولاية آوسرد فعاليات اختتام الموسم الدراسي 2011 -2012  ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة، السيد محمد عبد العزيز، إلى جانب وزيرة التعليم و التربية، الأخت مريم السالك،  و أعضاء من الحكومة و الدولة الصحراوية بالإضافة إلى جموع غفيرة من جماهير ولاية آوسرد.
 
و قد أعطى رئيس الجمهورية إشارة انطلاق الفعاليات التي تتواصل ليومين وتشهد مشاركة واسعة لكافة امتدادات التعليم بجميع الولايات والمؤسسات الوطنية الصحراوية ، كما دشن سوق الألعاب و المعارض وأعطى إشارة انطلاق المنافسات الرياضية . 
 
و في حديث خاص لوكالة الأنباء الصحراوية، أكدت وزيرة التعليم و التربية، الأخت مريم السالك، أن أهم ما ميز هذا الموسم الدراسي هو إجراء شهادة التعليم المتوسط لأول مرة بمخيمات اللاجئين الصحراويين، مبرزة أن “نسبة النجاح المحققة وصلت إلى 75.81% و هي نسبة جيدة جدا و تفتح آفاق واعدة أمام هذه التجربة و تعد دليلا على نجاحها.”  
 
كما أوضحت وزيرة التعليم و التربية أن نسبة النجاح في الشهادة الابتدائية لهذه السنة بلغ 64.60% و أن نسبة النجاح العامة هي 75.85%.
 
و أكدت الوزيرة أن الهدف الأساسي للمنظومة التعليمية الصحراوية سيبقى دائما التحصيل الدراسي الأفضل و التكوين و إعادة التكوين بالنسبة للأساتذة و المعلمين.
 
و قالت في هذا الصدد أن امثل طريقة لسد النقص الحاصل هو تأهيل معلمين قدامى للتدريس في المتوسطات و تكوين معلمين جدد للانخراط في التعليم في المراحل الابتدائية من خلال المعهد الوطني للتكوين البداغوجي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.