اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الأممية الاشتراكية تؤكد “دعمها” لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

الأممية الاشتراكية تؤكد “دعمها” لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

مدريد   06.06.2012 (منقول * شبكة ميزرات)– جددت اللجنة حول المتوسط للأممية الاشتراكية التأكيد  على “دعمها” لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و ذلك في بيان ختامي تم التوصل إليه عقب اجتماع عقد أمس الثلاثاء بمدريد بمقر الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني.

و أوضحت وزارة الشؤون الخارجية الصحراوية أن البيان قد أكد بان اللجنة  حول المتوسط التابعة للأممية الاشتراكية “تدعو المغرب و جبهة البوليزاريو إلى مواصلة  المفاوضات من اجل إيجاد حل سلمي و دائم للنزاع تحت إشراف الأمم المتحدة”.

و أضاف ذات المصدر أن الأممية الاشتراكية “و انشغالا منها بوضعية حقوق  الإنسان في الصحراء الغربية قد التزمت بمواصلة العمل مع جميع الفاعلين من اجل الديمقراطية  و حقوق الإنسان”.

كما تم خلال هذا الاجتماع إنشاء فوج عمل حول الصحراء الغربية على مستوى  اللجنة حول المتوسط و تم الاتفاق على “أن تقوم الأممية الاشتراكية بمرافقة مسار  المفاوضات بين الأطراف في إطار الأمم المتحدة و المساهمة على أساس الالتزام الديمقراطي  و الاشتراكي من اجل التوصل إلى حل يتماشى مع القانون الدولي”.

و تعتزم اللجنة “القيام بمبادرات خاصة من اجل المساعدة على إيجاد حل للنزاع”و “من هذا المنطلق تنوي الأممية الاشتراكية القيام بزيارة إلى المغرب  و الصحراء  الغربية”.

كما أكدت وزارة الشؤون الخارجية أن وفدا من جبهة البوليزاريو يتكون من  محمد سيداتي و بشرايا بيون على التوالي الوزير المنتدب لأوروبا و الممثل لدى اسبانيا  و عضوي الأمانة الوطنية قد شاركا في اجتماع اللجنة حول المتوسط و اجريا محادثات  مع أحزاب و منظمات مشاركة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.