اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / النص الكامل للبيان لجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لتلبية مطالب عائلة ” الشهيد سعيد دمبر “.

النص الكامل للبيان لجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لتلبية مطالب عائلة ” الشهيد سعيد دمبر “.





مخيمات اللاجئين الصحراويين  06.06.2012 (شبكة ميزرات)- وفيما يلي النص الكامل للبيان: 

بيان:

أقدمتْ سُلطات الإحتلال المغربية مُمثلة في نائب والي الأمن وبعض من ضباط الشرطة بمدينة العيون المحتلة على مُفاجأة عائلة الشهيد الصحراوي سعيد دمبر صبيحة يوم الإثنين الموافق لـ 04 يونيو 2012، بخبر دفن ابنها الذي اغتالته نهاية ديسمبر 2010 رمياً بالرصاص الحي من طرف شرطي بالشارع العام بنفس المدينة.

وعلى إثر هذا العمل المُنافي لجميع المواثيق والأعراف الدولية، حيث أن عملية الدفن تمتْ دون علم ولا توقيع ولا مُوافقة أفراد العائلة، فإن جمعية أولياء المُعتقلين والمفقودين الصحراويين (AFAPREDESA) تـُعلن للرأي العام الدولي والمحلي ما يلي:
ـ تضامنها المُطلق مع عائلة الشهيد الصحراوي سعيد دمبر، ومع كافة ضحايا الجرائم المغربية التي حصدتْ آلاف الصحراويين منذ اجتياحها لإقليم الصحراء الغربية في الـ 31 أكتوبر 1975.
ـ مُطالبتها المُجتمع الدولي وعلى رأسه هيئة الأمم المتحدة بالضغط على الدولة المغربية لتلبية المطالب العادلة والمشروعة لعائلة الشهيد، والمتمثلة أساساً في إجراء خبرة طبية على جثته، وتـَمكينها من معرفة الحقيقة الكاملة حول ظروف اغتياله ودفن جثته خلسة بدون علمها ولا مُوافقتها.
ـ مُناشدتها كافة المُنظمات الحقوقية والمنظمات غير الحكومية عبر العالم بالتحرك من أجل مُساءلة الدولة المغربية أمام العدالة الدولية عن جرائمها في الصحراء الغربية، والضغط من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في مُختلف السجون المغربية، والكشف عن مصير أكثر من 500 مفقود مدني و151 أسير حرب صحراوي مجهول المصير.

حُرر  بمخيمات اللاجئين الصحراويين
بتاريخ: 06 يونيو 2012

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.