اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الكاتب الصحراوي بهية أواه يصدر كتابا جديد حول الذاكرة الصحراوية تحت عنوان “حلم العودة” .

الكاتب الصحراوي بهية أواه يصدر كتابا جديد حول الذاكرة الصحراوية تحت عنوان “حلم العودة” .





العيون المحتلة 06.06.2012 ( منقول * شبكة ميزرات)- أصدر الكاتب و الشاعر الصحراوي، بهية محمود أواه، كتابا جديد تحت عنوان “حلم العودة” باللغة الإسبانية من منشورات دار “كانتاربيا”، يقدم فيه للقراء ذكريات صحراوي عاش الايام الأخيرة من الإحتلال الإسباني لينتقل للجوء، وليعيش تجربة حرب التحرير.

الكاتب يعود بذاكرته للحياة في الصحراء الغربية ايام الإحتلال الإسباني محدثا قراءه عن جيل الستينات من الشباب الصحراوي الذي تسلح بالمعرفة للنهوض بشعبه من بين أصابع الإحتلال الإسباني، ليعاني من هجوم الأشقاء المغاربة، ومن ضرورة مواجهة حرب شعواء ضد الشعب الصحراوي.

وفي الكتاب يتحدث الكاتب عن مجموعة من الشهداء من الشباب، أبطال مغمورون غير معروفين ضحوا بدمائهم من أجل الحرية، كما يتجول عبر الأمكنة التي عرفت رحلته لاجئا عبر الجزائر، ثم في كوبا للدراسة وصولا إلى مدريد حيث يقيم في انتظار تحرير بلادهم من الإحتلال المغربي.

ويستلهم الكاتب في مؤلفه الجديد من انتاجات شعراء وعلماء صحراويين تركوا بصماتهم على الثقافة الصحراوية، لنهي كتابه بحكايات من الحرب والكفاح البطولي الذي خاضه جيل كامل خلال السبعينات والثمانينات في ظروف قاهرة جعلت منه رمزا للبطولة والمقاومة.

وقد قدم للكتاب الجديد الكاتب الإسباني، لويس ليانتي، الفائز بجائزة آلفاغورارا لسنة 2007، كما قدم الكاتب الإسباني المعروف، غونزالو ماوري، شهادة بدوره حول الكتاب، الذي نشرته دار “كاتارابيا” التي تعنى بتقديم دراسات وكتب حول الثقافة العربية المعاصرة والعلاقات الثقافية العربية-الإسبانية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.