اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / التامك: لم نتوصل بأي دعوة من العثماني وجبهة “البوليساريو” هي من يمثلنا في المفاوضات.

التامك: لم نتوصل بأي دعوة من العثماني وجبهة “البوليساريو” هي من يمثلنا في المفاوضات.


العيون المحتلة  04.06.2012 (شبكة ميزرات)-  نفى الناشط الصحراوي علي سالم التامك وجود أي اتصالات مع سعد الدين العثماني، وزير الخارجية المغربي، من أجل عقد حوار مباشر بين الخارجية المغربية وما يعرف بـ”بوليساريو الداخل”. وكذب التامك، في تصريح لموقع “وجهات نظر” ما نشرته يومية “المساء”، في عدد اليوم، اعتمادا على تصريح أدلى به العثماني خلال اجتماع للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وجاء فيه أن أنه “ينتظر أن يلتقي سعدالدين العثماني، وزير الخارجية والتعاون، خلال الأيام القادمة، نشطاء من انفصاليي الداخل وفي مقدمتهم أميناتو حيدر”.

وقال التامك “لم أتوصل بأي دعوة لا بشكل مكتوب أو شفوي، سواء بصفتي الشخصية أو كعضو في “تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان”، من أي جهة رسمية كيف ما كان نوعها”. وأوضح علي سالم التامك أن رفاقه في “كوديسا” لم يتوصلوا هم أيضا بأي دعوة في هذا الشأن، بمن فيهم أمينتو حيدر رئيسة “تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان”.
وأبدى التامك استغرابه لهذه الأخبار وقال لـ “وجهات نظر” “أضع عدة علامات استفهام حول ترويج هذه الأخبار، فبأي صفة سنتحاور مع سعد الدين العثماني؟”.

وحول إمكانية تلبية دعوة وزير الخارجية، أكد علي سالم التامك بشكل واضح “من يمثلنا هو جبهة البوليساريو، وهي التي لها صلاحيات التفاوض، وهو ما تقوم به حاليا في إطار شرعي وقانوني وأممي مع المملكة المغربية من خلال وفد رسمي”.  

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.