اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عـــــــــــــــــــــاجل : شرطة الإحتلال المغربية تأمر بدفن جثمان الشهيد ” سعيد دمبر ” دون حضور أي فرد من عائلة.

عـــــــــــــــــــــاجل : شرطة الإحتلال المغربية تأمر بدفن جثمان الشهيد ” سعيد دمبر ” دون حضور أي فرد من عائلة.



عـــــــــــــــــــــاجل : شرطة الإحتلال المغربية تأمر بدفن  جثمان الشهيد ” سعيد دمبر “ دون حضور أي فرد من عائلة.




العيون المحتلة  04.06.2012 (شبكة ميزرات)- افاد مراسل شبكة ميزرات الاعلامية من مدينة العيون المحتلة صباح هذا اليوم ان شرطة الاحتلال المغربية فاجئت عائلة الشهيد  ” سيدي احمد عبد الوهاب دمبر “  برسالة موجه من النائب الأول لوكيل الملك بمحكمة الإستئناف بالعيون المحتلة بإعطاء الأوامر بدفن جثمان  الشهيد ” سعيد دمبر ” بمقبرة خط الرملة دون علم او حضوراي فرد من عائلته.


وقد إنتقل مراســــلنا  بعد سماعه الخبر للاستفسار لليتأكد له من مصادره ان قوات خاصة حاصرت منزل الشهيد في حدود الساعة الثامنة  صباحاً فأمرت  والدة الشهيد ”  خيرة أحمد لمبارك  ” بتسلم رسالة جاء في مضومنها ان الشهيد تم دفنه دون علم العائلة وفي ظروف غامضة  لكن والدة الشهيد رفضت رفضاً قاطعاً تسلّمها..


ولا تزال الأنباء متضاربة بشأن  دفن جثمان الشهيد ” سعيد دمبر ” الى حدود كتابة هذه السطور.

وحسب إفادة شبكتنا الإعلامية فان مدينة العيون المحتلة ومنزل الشهيد بحي الحشيشة القريب من مسجد  أنس بن مالك يشهد هذه لحظات تطويقا عسكريا و بوليسيا  مشددا تشارك فيه مختلف القوات من الشرطة والجيش و القوات العمومية و عناصر أمنية بزي مدني تابعة لجهاز الاستخبارات والاستعلامات العامة.

نذكر أنه اليوم الاثنين 04 يونيو / حزيران 2012 مرت 536 يوماً عن مقتل الشهيد الصحراوي “سعيد دمبر” متأثرا برصاص الشرطة المغربية و عن تواجد جثمانه الطاهر بثلاجة بقسم الأموات بمستشفى حسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية بسبب رفض الدولة المغربية إجراء خبرة طبية مضادة من شأنها الكشف عن حقيقة و ملابسات إطلاق الرصاص الحي عليه بتاريخ 22 ديسمبر 2010 بالمدينة المذكورة.

لازالت الدولة المغربية مصرة على عدم إجراء هذه الخبرة لأسباب مجهولة رافضة طلبات العائلة و محامي الدفاع ، التي وجهت لمختلف الجهات الرسمية المغربية قصد فتح تحقيق عادل و نزيه مبني على تشريح طبي من طرف أطباء مختصين في التشريح الطبي و المشهود لهم بالاستقلالية و النزاهة.

و لا تعرف العائلة و محام الدفاع حتى الآن الأسباب التي تجعل الدولة المغربية ممتنعة عن تلبية المطالب المشروعة و العادلة المكفولة في العهود و المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان ، التي صادقت ووقعت عليها المملكة المغربية و ضمنتها في دستورها و معظم أسسها التشريعية و القانونية. 

نذكر ان طاقم شبكة ميزرات الاعلامية سيبث آخر تطورات لهذه الاحدات وبترجمة باللغة الاسبانية عبر اثير راديو ميزرات الاخباري الذي يبث برامجه مباشرة من العيون المحتلة ابتداء من الساعة الحادي عشربتوقيت غرينتش من هذه الليلة بحول الله وقوته.

فكونو في الموعد ♥
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.