اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الخارجية الأسترالية تؤكد دعمها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وضرورة مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

الخارجية الأسترالية تؤكد دعمها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وضرورة مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.



الخارجية الأسترالية تؤكد دعمها حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وضرورة مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.


العاصمة الأسترالية 03.06.2012 (منقول * شبكة ميزرات)-صرح ناب وزير الخارجية الاسترالي المكلف بآسيا والشرق الأوسط، بول روبيليارد، في رد على تساؤل للسيناتور، لي ريانون، أن بلاده “تؤمن بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”، وتدعم إدراج مراقبة حقوق الإنسان ضمن صلاحيات المينورسو في الصحراء الغربية.

وصرح المسؤول الاسترالي ان بلاده سوف تسأل المغرب بإعادة النظر بجدية في قرار سحب الثقة من المبعوث الشخصي للأمين العام، كريستوفر روس، خصوصا وأن جولة جديدة من المفاوضات على الابواب في شهر يونيو الجاري.

“نحن على علم بأن مسؤولا مغربيا قد صرح بأن بلاده لن تتعاون مع السيد كريستوفر روس، المبعوث الشخصي للأين العام للصحراء الغربية، ونود أن نسأل المغرب بأن يراجع بجدية هذا القرار. علما أن الجولة القادمة من المفاوضات مبرمجة في شهر يونيو، لهذا نحن نرجو أن يواصل المغرب المشاركة في هذه الجولة مع السيد كريستوفر روس”، يقول السيد بول روبيليارد في رده على سوؤال السيناتور
وفي رده على سؤال بخصوص مراقبة وحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية صرح المسؤول الاسترالي أن بلاده “تدعم تماما” فكرة إدراج مراقبة حقوق اللإنسان ضمن صلاحيات المينورسو.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.