الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو..في مبادرة إنسانية تصفها ميزرات بالهامة ” تنسيقية أكديم إزيك تشرف على توزيع الأضاحي “

بالفيديو..في مبادرة إنسانية تصفها ميزرات بالهامة ” تنسيقية أكديم إزيك تشرف على توزيع الأضاحي “

روى البخاري ومسلم عن إبن عمر رضي الله عنهما أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ‘‘ المسلم أخو المسلم لايظلمه ولا يسلمه, من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته. ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة, ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة.

أمام الواقع الإجتماعي الذي يعاني منه الصحراويون بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية. بادرت تنسيقية أكديم إزيك للحراك السلمي إلى سن عدة مبادرات تكافلية تبتغي منها تسليط الضوء على الواقع الإقتصادي والمعيشي الحقيقي للصحراويين الذين يعانون الفقر والتهميش في مناطقهم المحتلة التي تمتاز بغناها بثروات طبيعية هائلة, يتم إستنزافها من الإحتلال المغربي الغاشم دون أن يجد منها الصحراويون حتى الفتاة.

هذا الإحتلال الذي يكذب علينا كل يوم بأنه يصرف سبع دراهم مقابل كل درهم يسرقه من الصحراء.

وبأن الصحراويين يعيشون في بحبوحة من العيش وبأنهم يستفيدون من خيراتهم وهذا كله محض كذب وأفتراء يعرفه كل الصحراويين.

هذه البادرة الثامنة ( بعد بادرة كسكس أكديم إزيك وتوزيع ملابس العيد ومساعدة الأسر المتضررة جراء التدخل على المنازل الصحراوية) كانت هذه السنة بمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث بادرت تنسيقية أكديم إزيك بجمع تبرعات من الجماهير الصحراوية من بعض المحسنين ومن أعضاء التنسيقية لشراء أضحية العيد وتوزيعها على بعض الأسر الصحراوية المناضلة المعوزة.

نعرف أن هذه المبادرة البسيطة لن تغطي جميع الأسر المعوزة الكثيرة جدا في مدينة العيون المحتلة إن لم نقل أنها تشكل الأغلبية. لكن نظنها إنشاء الله بادرة خير ستسعد بعض الأسر المعوزة وستفتح الطريق أمام محسنين أخرين ليبادروا مثل هذه المبادرات التي ننتظر مثلها الكثير. ونتمنى أن نسلط الضوء بهذا العمل على مقدار المعاناة والتفقير والتجويع المنتهجة والحرمان من كل الحقوق الإقتصادية والإجتماعية التي تنتهجها دولة الإحتلال المغربية ضد الأسر الصحراوية خاصة المناضلة منها. عيد سعيد وأدخله الله علينا وعليكم بالأفراح والمسرات والإستقلال القريب إنشاء الله.

وأفرح الله به الأسر الصحراوية باللقاء القريب وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم أسود ملحمة أكديم إيزيك، وكشف مصير المختفين إنشاء الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.