اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / منع معتقل سياسي صحراوي سابق من تجديد بطاقة تعريفه.

منع معتقل سياسي صحراوي سابق من تجديد بطاقة تعريفه.


منع معتقل سياسي صحراوي سابق من تجديد بطاقة تعريفه.

هذا التقرير الاخباري المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

 العيون المحتلة ـ (شبكة ميزرات)-  امتنعت السلطات المغربية من تسليم و تجديد المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد الله الحسان ” لبطاقة تعريفه دون تقديمها مبررات واضحة حول مصادرة حقه في الحصول على حق من حقوقه.

و في اتصال ” عبد الله الحسان ” بالمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA بتاريخ 02 يونيو / حزيران 2012 ، صرح أنه منذ 29 مارس / أدار 2012 قام بوضع ملف متكامل لدى مصالح الشرطة بمدينة كليميم / جنوب المغرب و أخذت بصماته من أجل تجديد بطاقته المنتهية مدة صلاحيتها.
و أعطيت له عدة مواعيد من أجل أن يتسلم بطاقة تعريفه الجديدة في الموعد المحدد أقصاه 15 يوما، حيث كان آخرها بتاريخ 01 يونيو / حزيران 2012 ، لكن امتنع المسؤولون في الشرطة المغربية منحه بطاقة التعريف بدون أن يقدموا مبررات واضحة حول الأسباب التي تجعله ممنوعا من الحصول على وثيقة شخصية من حقه كمواطن أن يتوفر عليها.
و مباشرة بعد امتناع مصالح الشرطة تسليمه بطاقة تعريفه في الوقت المحدد ، هدد ” عبد الله الحسان ” بدخوله في إضراب إنذاري ثم مفتوح عن الطعام داخل مقر الشرطة المغربية بمدينة كليميم /  جنوب المغرب، الشيء الذي دفع بالمسئولين إلى محاورته و تحديد موعد 07 يونيو / حزيران لتسلم بطاقته تعريفه الجديدة .
و يعزي ” عبد الله الحسان ” هذا الإجراء التعسفي المستعمل ضده لمدة تجاوزت الشهرين على الأقل إلى كونه معتقل سياسي صحراوي سابق و إلى مناصرته لمجموعة من الوقفات الاحتجاجية السلمية التي تعرفها مدينة كليميم / جنوب المغرب و إلى موقفه من قضية الصحراء الغربية. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.