اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الفريق الوطني الصحراوي لأول مرة في بطولة الاتحاد الإقليمي لكرة القدم.

الفريق الوطني الصحراوي لأول مرة في بطولة الاتحاد الإقليمي لكرة القدم.



الفريق الوطني الصحراوي لأول مرة في بطولة الاتحاد الإقليمي لكرة القدم.


إقليم كردستان   (شبكة ميزرات)-يستعد إقليم كردستان لاستضافة بطولة العالم للأقاليم لكرة القدم في دورتها الخامسة، التي من المقرر ان تنطلق في الرابع من شهر يونيو الجاري، حيث يشارك الفريق الوطني الصحراوي لأول مرة.

ويشارك في هذه البطولة، التي ستستمر خمسة أيام الى جانب منتخب اقليم كردستان منتخبات كل من: تاميلام ‏من سريلانكا، بروفينس وأوكستانيا من فرنسا، وريتيا من سويسرا، وزنزيبا من تنزانيا، وشمال قبرص، ‏والصحراء الغربية.

‏وفي تصريح لاذاعة العراق الحر، اكد جان لوك السكرتير الاول لكرة قدم الاقاليم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أهمية هذه البطولة “ان هذه البطولة مهمة جدا ومعترف بها وفي الوقت نفسه يحق لـ(فيفا) اعطاء الفرصة لمنتخبات الاقاليم في المشاركة ببطولات عالمية”، وأضاف “ينظم (فيفا) البطولات الفرق الكروية التابعة لدول معينة ولكن هذه البطولة للشعوب التي ليست لها دول خاصة بها، لكنها تتمتع باقاليم.

وأشار جان لوك الى ان اتحاد كرة قدم الاقاليم بصدد تنظيم احتفالية في ختام البطولة تهدف الى تعزيز علاقات الصداقة بين الاقاليم المشاركة “وذلك لخلق جوء من المتعة بين الفرق المشاركة وايجاد صاداقات بينها، ونعتبره الشوط الثالث للمبارايات”.

الى ذلك اعتبر سفين كانبي رئيس اتحاد كرة القدم في اقليم كردستان “ان لهذه البطولة اهمية كبيرة لنا كاقليم كردستان لانه لاول مرة في التاريخ ان تقيم هذه البطولات بمشاركة تسع فرق، وهذا مكسب كبير وشاركنا ثلاثة مرات في هذه البطولة في كل من السويد وايطاليا ومالطا”.

وأضاف كانبي ان اتحاد كرة القدم في الاقليم “بذل جهودا كبيرة من اجل استضافة هذه البطولة التي تعتبر مكسبا لنا وانه يحق لنا مثل جميع دول العالم في استضافة مثل هذه البطولات”.

واعتبر مراقبون للحركة الرياضية في الإقليم إقامة هذه البطولة بمثابة اعتراف بما وصلت اليه الرياضة في الاقليم.

وقال الصحفي الرياضي ارسلان عبدالله لاذاعة العراق الحر بهذا الصدد: “اقامة هذه البطولة مهمة جدا للرياضة الكردستانية لان اتحاد الكرة في الاقليم له طموحات كبيرة. ولكي نعرض على العالم والاتحاد الدولي التطورات التي شهدها الاقليم في مجال الرياضة”.

يشار الى ان الاتحاد الاقليمي لكرة القدم يضم في عضويته الاقاليم التي لا تشكل دولا مستقلة ويبلغ عددها نحو 20 ‏اقليما، وينظم الاتحاد بطولة كل عامين لمنتخبات كرة القدم في هذه الاقاليم تحت اسم (بطولة العالم ‏للفيفا).

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.