اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رسالة معتقلي تزنيت الى السيد الامين العام للامم المتحدة.

رسالة معتقلي تزنيت الى السيد الامين العام للامم المتحدة.


رسالة معتقلي تزنيت الى السيد الامين العام للامم المتحدة.

تزنيت المغربية (شبكة ميزرات) –توصل طاقم شبكة ميزرات الاعلامية برسالة معتقلي تزنيت الى السيد الامين العام للامم المتحدة جاء فيها.

المعتقلين السياسيين الصحراويين                                                                       تزنيت: 31/05/2012     بالسجن المحلي بمدينة                                                                                                                   تزنيت المغربية                                                                                                                          
رسالة  مفتوحة :            
الي السيد بان كيمون الامين العام للأمم المتحدة                                      
تحية احترام وتقدير
          وبعد :
            اعلنت المملكة المغربية  قبل ايام وبشكل احادي عن سحبها الثقة  من المبعوث الاممي للصحراء الغربية  السيد  كريستوفر روس  هذا الاخير الذي تسلم مهامه منذ 2009 وقاد المفاوضات بين طرفي النزاع حول الصحراء الغربية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب و المملكة المغربية .
      وقد جاء هذا الاعلان عن سحب الثقة  مناقضا لترحيب المملكة المغربية  بجهود السيد كريستوفر روس  وبقرار مجلس الامن الاخير عدد 20/44.
     ان قرار المملكة المغربية  الغير مؤسس  والذي ينم عن استهتار بمؤسسات الامم المتحدة والذي  يعكس في نفس الوقت  عدم احترام الدول المعنية بعملية  السلام بمنطقة الصحراء الغربية
  يدفعنا  كمعتقلين سياسيين صحراويين  معنيين  ككل مكونات المجتمع الصحراوي ان نراسلكم السيد الامين العام للأمم المتحدة للتأكيد ان المملكة المغربية لم تكن يوما  جادة في البحث عن تحقيق السلام في منطقة الصحراء الغربية  المتنازع عليها و انها على النقيض مستمرة في توفير كل شروط ازمة سياسية  تقود لا قدر الله الى الحرب .
    اننا على علم بان  هدف المملكة المغربية من قرار  سحب الثقة من المبعوث الاممي كريستوفر روس هدفه المباشر الحيلولة دون زيارته التي كانت مبرمجة لمدينة العيون  المحتلة  ليقين السلطات المغربية  بنتائج هذه الزيارة  ومن اهمها اطلاع المسئول الاممي على الوضعية المزرية لحقوق الانسان التي تنتهكها المملكة المغربية  يوميا في مدينة العيون وباقي المدن المحتلة  كما ان الهدف من هذا القرار القطع النهائي مع تضمين  القرارات الاممية مستقبلا  وضعية حقوق الانسان بالصحراء الغربية  وتوسيع صلاحيات  بعثة المينورسو .
    فالأكيد  السيد الامين العام للأمم المتحدة  ان المملكة المغربية  وجدت نفسها  امام مبعوث اممي  يتهمها بالتجسس على بعثة المينورسو  وعرقلتها  لعمل هذه البعثة  وانتهاكها لوقف اطلاق النار  وعدم احترامها لحقوق الانسان  الصحراوي .
    اننا كمعتقلين سياسيين صحراويين نعتبر قرار المملكة المغربية  سحب الثقة  من مبعوثكم الشخصي للصحراء الغربية  السيد كريستوفر روس  قرار غير مؤسس ولا مبرر  ولا يستند  على اي منطق  ويهدف فقط الى  تقويض عملية السلام  التي تعتبر المفاوضات بوابتها الاساسية  ونعتبر ان السيد كريستوفر روس يقودها بحكمة  ورزانة  واحترام للقانون الدولي .
     وعليه فإننا نبلغكم السيد الامين العام للأمم المتحدة  موقفنا المنسجم مع ما عبرت   عنه كل الدول اصدقاء الصحراء  باستثناء فرنسا  وهو ثقتنا الكاملة في عمل  السيد كريستوفر روس  مبعوثكم الى الصحراء الغربية
                                    وفي الاخير تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام والسلام
                                                                                       عن المعتقلين السياسيين الصحراويين           
لحمام سلامة                                                                             المحلي  بمدينة تزنيت المغربية
مولاي  اعلي  بوعمود
حسن محمد  لحسن
المحجوب العيلال
السباعي احمد فال
مغيميمة  ابراهيم الخليل 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.