اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان الغالية دجيمي تشارك في دورة تدريبية حول استخدام آليات حماية حقوق الإنسان بالقاهرة.

المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان الغالية دجيمي تشارك في دورة تدريبية حول استخدام آليات حماية حقوق الإنسان بالقاهرة.



المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان الغالية دجيمي تشارك في دورة تدريبية حول استخدام آليات حماية حقوق الإنسان بالقاهرة.


القاهرة  (شبكة ميزرات )- تشارك المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، الغالية دجيمي، منذ يوم 25 مايو الجاري وإلى غاية يوم 31 منه، في الدورة التدريبية الاقليمية الـ5 حول استخدام الآليات الدولية لحماية حقوق الانسان، المنظمة من طرف مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان بالقاهرة.

ويستفيد من هذا التكوين مدافعين وناشطين في مجال حقوق الانسان من مصر، والسودان، وليبيا، وتونس، والمغرب، والصحراء الغربية، والسعودية، والكويت والبحرين وعمان وسوريا، في حين يشارك محاضرون من منظمات دولية وخبراء في مجال حقوق الإنسان.

وفي اليوم الأول والثاني من الورشة قدم مسؤول عن مكتب هيومان رايت ووتش بجنيف، فيليب دام، محاضرة تناول فيها: التعريف بالمصطلحات المتعلقة بحقوق الانسان داخل الأمم المتحدة، ودور ومهام مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان، و كيفية التفاعل مع هذه الهيئة الأممية، بالإضافة إلى التعريف بآلية الاجراءات الخاصة بمجلس حقوق الانسان.

أما اليوم الثالث فقد خصصه المنظمون لتقديم فكرة عامة حول أدوات واستراتجيات المنظمات غير الحكومية في تنظيم الحملات المحلية والدولية، حيث قدمت السيدة سالي سامي، الخبيرة المستقلة في مجال حقوق الانسان محاضرة بعنوان “تنظيم حملات المناصرة وكسب التأييد كجزء من استراتجية تعزيزوحماية حقوق الانسان”.

وفي هذا الإطار اغتنمت المدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان، الغالية ادجيمي، الفرصة للحديث عن نموذجين للتدريب على الحملات خصصتهما لقضية اغتيال الشهيد سعيد دمبر ولقضية اعتقال واحتجاز مجموعة ال22 معتقلا صحراويا المحالين أمام القضاء العسكري بمحكمة الرباط.

كما تناولت المدافعة الصحراوية بالنقاش قضية الإنتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية مع بقية المشاركين من الدول العربية لتحسيسهم بخطورة الوضع في البلد المحتل.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.