اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجــل، عائلـة الشهيـد سعيد دمبـر تناشد الجماهير الصحراوي من أجل الإلتحاق بمنزلها هذا المساء.

عاجــل، عائلـة الشهيـد سعيد دمبـر تناشد الجماهير الصحراوي من أجل الإلتحاق بمنزلها هذا المساء.

وجه الناشط الصحراوي الخليل دمبر، شقيق الشهيد الصحراوي سعيد دمبر، نداءً عاجلاً عبر إذاعة ميزرات الإخبارية من قلب العيون المحتلة، لكافة مناضلي ومناضلات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، من أجل الإلتحاق المكثف بمنزل عائلتهم مساء اليوم الجمعة، بهدف المشاركة في الذكرى الشهرية الـ 81 عن مقتل الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر ” بواسطة الرصاص الحي من طرف أجهزة الشرطة المغربية.

وتعود وقائع حادثة مقتل الشاب الصحراوي سعيد دمبر إلى تاريخ 22 ديسمبر 2010، حينما تلقت عائلته خبر إطلاق النار عليه من طرف شرطي مغربي حسب الرواية الرسمية المغربية قبل أن يعلن عن وفاته في اليوم الموالي بغرفة الإنعاش بمستشفى حسن بن المهدي بالعيون المحتلة.

ورفضت العائلة التي تلقت ضغوطات ومساومات من قبل السلطات المغربية، تسلم جثمان إبنها مطالبة بإجراء تشريح طبي مضاد يشرف عليه أطباء مختصون في الطب الشرعي، وهو ما ظل محام الدفاع يطالبون به طيلة مراحل التحقيق وأطوار محاكمة الشرطي المغربي المتورط في هذه الجريمة.

وفوجئت عائلة سعيد دمبر في حدود الساعة الثامنة و النصف بتاريخ 04 ماي 2012 بعناصر الشرطة تحت إشراف نائب والي الأمن بمفوضية الأمن بالعيون المحتلة، الذي حاول إرغام أم الفقيد خيرة أحمد أمبارك على تسلم وثيقة إدارية دون أن تعرف محتواها، وهو ما جعلها ترفض تسلمها والتوقيع في دفتر الشرطة.

وتؤكد عائلة الشهيد الصحراوي سعيد دمبر في كافة بياناتها على مواصلة نضالها من أجل إحقاق حقوقها المشروعة في معرفة الحقيقة الكاملة حول جريمة الاغتيال خارج نطاق القانون التي كان ابنها وابن الشعب الصحراوي سعيد دمبر ضحية لها في الثامن نوفمبر 2010.

وتجدد العائلة تمسكها  بمطلبها المشروع في معرفة الحقيقة الكاملة حول جريمة الاغتيال التي راح ضحيته الشهيد سعيد دمبر، مطالبة بضرورة معرفة مكان جثة الضحية .

يتبع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.