الرئيسية / اخبار / وفد عن المرأة الصحراوية يشارك في اجتماع رابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني لجنوب افريقيا.

وفد عن المرأة الصحراوية يشارك في اجتماع رابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني لجنوب افريقيا.


وفد عن المرأة الصحراوية يشارك في اجتماع رابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني لجنوب افريقيا.

جوهانزبورغ  (شبكة ميزرات) –على هامش القمة العالمية للمهجر الإفريقي، المنعقدة بجنوب إفريقيا،  حضر  الجمعة وفد عن الاتحاد الوطني للمراة الصحراوية برئاسة الامينة العامة، فاطمة المهدي، وبحضور عضو البرلمان الافريقي،السويلمة بيروك، في الاجتماع الدوري للمكتب التنفيدي لرابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني لجنوب افريقيا.
 وبعد ان حيت السيدة انجي موتسيخا، رئيسة الرابطة و وزيرة التعليم  الاساسي بحكومة جنوب افريقيا، عضوات وفد الاتحاد ذكرت بقضية الشعب الصحراوي الذي لازال يناضل من اجل حريته واستقلاله، كما ذكرت بموقف حكومة وشعب جنوب افريقيا المتمثل في دعم ومساندة القضية الصحراوية من اجل احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية والاستقلال.
وبعد ذلك جرى اجتماع عمل مشترك، بحضور الأمينات الوطنيات لرابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني الافريقي  حول البحث عن سبل التعاون المشترك بين النساء الصحراويات ونساء رابطة حزب المؤتمر الوطني الافريقي من اجل دعم النساء الصحراويات، وتوفير فرص تبادل التجارب والمعلومات بين رابطة المرأة لحزب المؤتمر الوطني الافريقي ومنظمة الاتحاد الوطني للمراة الصحراوية.
كما التقى الوفد النسائي ايضاَ بشخصيات اخرى، كالسيدة استو كويتي، الأمينة العامة لمنظمة النساء الإفريقيات وبعض عضوات المكتب التنفيذي للمنظمة الافريقية . كما التقى الوفد النسائي الصحراوي بالسيدة ميلدرا ادجانتيخيس امينة  نساء ناميبيا .
اما على مستوى حكومة جنوب افريقيا، فقد التقى الوفد ببعض الوزريرات، كوزيرة الاتصال ووزيرة الخارجية ووزيرة السكن .
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.