اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / واشنطن “تدعم جهود” كريستوفر روس من أجل الصحراء الغربية (كتابة الدولة الأمريكية)

واشنطن “تدعم جهود” كريستوفر روس من أجل الصحراء الغربية (كتابة الدولة الأمريكية)


واشنطن “تدعم جهود” كريستوفر روس من أجل الصحراء الغربية (كتابة الدولة الأمريكية).

واشنطن  (شبكة ميزرات ) –تدعم الولايات المتحدة جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس و “تدعو المغرب إلى مواصلة العمل مع الأمم المتحدة” حسبما صرحه يوم الجمعة ناطق باسم كتابة الدولة الأمريكية.
      
و عن موقف الولايات المتحدة عقب قرار المغرب سحب ثقته من المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية أكد الناطق الرسمي المساعد بمكتب شؤون الشرق الأوسط لدى كتابة الدولة الأمريكية السيد اندي هالوس قائلا “كما سبق أن صرحنا به ندعم مسار الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية و كذا جهود مبعوثه الشخصي كريستوفر روس”.
      
و أضاف في تصريح نشرته وكالة الانباء الجزائرية “ندعو الحكومة المغربية إلى مواصلة العمل مع الأمم المتحدة في إطار الجهود” التي تبذلها هذه المنظمة من أجل ملف الصحراء الغربية.
      
و استطرد قائلا إن الولايات المتحدة “تدعم الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي و دائم يقبله الطرفان لنزاع الصحراء الغربية”.
      
و أكد السيد هالوس أن الولايات المتحدة “لا تزال تثق في المسار الذي تتبعه الأمم المتحدة للعمل مع الطرفين (جبهة البوليساريو و المغرب) بغية ترقية حل يقبله الطرفان”.
     
و أضاف في هذا الصدد أن الولايات المتحدة “تؤمن بأن المسار الذي تقوده الأمم المتحدة هو المقاربة الصحيحة”.
      
و للتذكير فإن هذا الموقف كان قد عبر عنه كاتب الدولة الأمريكي المساعد السيد ويليام بورنز خلال لقاء أجراه منذ 15 يوما بواشنطن مع وزير الشؤون الخارجية المغربي السيد سعد الدين العثماني.
      
و كان مساعد هيلاري كلينتون قد أكد للسيد العثماني أن “الولايات المتحدة لا تزال تدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي و دائم يقبله الطرفان لنزاع الصحراء الغربية بما في ذلك مسار مفاوضات الأمم المتحدة الذي يقوده المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السفير كريستوفر روس”.
      
من جهة أخرى كان الناطق الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة السيد مارتن نيزيركي قد أكد أن السيد بان كي مون “له ثقة تامة في كريستوفر روس”.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.