الرئيسية / اخبار / المعتصمون الصحراويون بمدينة اكليميم يواصلون وقفاتهم السلمية بعدة أحياء رغم حملات القمع الانتقامية.

المعتصمون الصحراويون بمدينة اكليميم يواصلون وقفاتهم السلمية بعدة أحياء رغم حملات القمع الانتقامية.



المعتصمون الصحراويون بمدينة اكليميم يواصلون وقفاتهم السلمية بعدة أحياء رغم حملات القمع الانتقامية.


كليميم شمال الجمهرية  (شبكة ميزرات) – يواصل عشرات المواطنين والمعطلين الصحراويين اعتصامهم السلمي لأزيد من ستة أشهر بعدة أحياء بمدينة كليميم، جنوب المغرب، في ظروف مناخية جد قاسية بين البرد القارس والحر الشديد، في ظل حملات القمع والتنكيل التي يتعرضون له بشكل يومي من قبل قوات الأمن المغربية التي تحاول جاهدة منع جميع مظاهر الاحتجاج السلمي بالقوة .

وقالت اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بكليميم ان وقفات سلمية تنظم عدة بمجموعة من الأحياء والشوارع والساحات العامة بالمدينة بشكل يومي، للمطالبة بالحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف ذات المصدر ان المحتجين الصحراويين يرددون مجموعة من الشعارات المنددة باستنزاف ثرواتهم الطبيعة وأخرى مطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين دون قيد او شرط، كما كرروا هتافات ضد تمادي الدولة المغربية في انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان بالمنطقة لأزيد من ثلاث عقود.

ونظم المعتصمون الصحراويون وقفات سلمية مساء أمس الخميس بكل من معتصم “الشموخ” أمام المقاطعة الرابعة، و معتصم “الكرامة” أمام المقاطعة الثانية بحي لكويرة ، ومعتصم “الحرية” أمام المقاطعة الخامسة بشارع الجديد، وسط إجراءات أمنية مشددة لمختلف أجهزة الأمن والمخابرات المدنية والعسكرية التي انتشرت بجميع الأحياء الشعبية والشوارع والساحات العامة بالمدينة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.