اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / منظمة العفو الدولية تدين المغرب بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

منظمة العفو الدولية تدين المغرب بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.


منظمة العفو الدولية تدين المغرب بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

لندن – (شبكة ميزرات ) –  شجبت منظمة العفو الدولية المغرب بسبب استمراره  في انتهاك حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، و ذلك في تقريرها السنوي لسنة 2012 حول حقوق الإنسان في العالم الذي نشر اليوم الأربعاء.

و قالت الهيئة الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان عبر العالم في تقريرها ” تستعمل قوات الأمن القوة المفرطة ضد المحتجين. و الذين ينتقدون المملكة و مؤسسات الدولة مازالوا يتعرضون للمحاكمة و السجن، كما الحال بالنسبة للمدافعين عن تقرير مصير الصحراء الغربية. كما يتعرض المعتقلين للتعذيب و المعاملة السيئة.”

و أكد التقرير أن الحكومة المغربية تضايق و تسجن كل من يطالب بتغيير الوضع القائم. “الصحراوين الذين يطالبون بتقرير مصير شعب الصحراء الغربية يصبحون عرضة لتقييد حرياتهم في التعبير و تكوين الجمعيات والتجمع، و يتعرض الناشطين القياديين للمحاكمة.”

و أضاف التقرير أن “حوالي 23 صحراويا مازالوا في الاعتقال في سجن سلا، في انتظار محاكمة غير عادلة أمام محكمة عسكرية بدعوى ضلوعهم في أعمال عنف في أواخر سنة 2010 في مخيم احتجاج كديم ازيك بالقرب من العيون. كما لم يتم تحقيق محايد و مستقل في أحداث كديم ازيك و العيون في نوفمبر 2010 عندما هدمت قوات الأمن المغربي مخيم الاحتجاج الصحراوي.” 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.