اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس الجمهورية يحل بجنوب إفريقيا للمشاركة في القمة الإفريقية الأولي حول الجاليات.

رئيس الجمهورية يحل بجنوب إفريقيا للمشاركة في القمة الإفريقية الأولي حول الجاليات.


رئيس الجمهورية يحل بجنوب إفريقيا للمشاركة في القمة الإفريقية الأولي حول الجاليات.

جوهانزبورغ – (شبكة ميزرات) –  حل صباح اليوم الخميس الأخ محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة بمدينة جوهانزبورغ بجنوب إفريقيا، وذلك للمشاركة في أشغال القمة الإفريقية الإفريقية الأولى حول الجاليات، وهي قمة مشتركة بين الاتحاد الإفريقي ودول منطفتي الكاريبي وأمريكا الجنوبية.

وكان في اسبتقبال الرئيس الصحراوي والوفد لمرافق له عدد من المسؤولين والشخصيات في حكومة البلد المضيف، تتقدمهم وزيرة الاتصالات الجنوب إفريقية، السيدة دينا بوليه.

أشغال القمة ستنطلق صباح الغد الجمعة، 25 ماي 2012، بحضور معتبر من إفريقيا وأمريكا اللاتينية، إضافة إلى العديد من الوفود الأجنبية من بقية أنحاء العالم، وستخصص لدراسة وثيقة أساسية هي البيان الختامي وبرنامج عمل.

القمة سبقها اجتماع على مستوى وزراء الاتحاد الإفريقي ومنطقتي الكاريبي وأمريكا الجنوبية، حيث صادق على مشروع الوثيقة الأساسية المقدمة إلى القمة، والتي سبق أن أعدها المؤتمر الوزاري الثاني حول الجاليات، المنعقد في نيو يورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، في 24 سبتمبر 2011.

وقد كان الاجتماع الوزاري في جوهانزبورع فرصة للوفد الصحراوي لإجراء العديد من اللقاءات مع الوفود الإفريقية والأمريكولاتينية المشاركة، تم خلالها التطرق إلى العلاقات الثنائية وآخر تطورات القضية الوطنية.

هذا ويرافق الأخ الرئيس وفد هام يضم كلاً من محمد سالم ولد السالك، عضو الأمانة الوطنية، وزير الشؤون الخارجية، ومحمد يسلم بيسط، عضو الأمانة الوطنية، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية، وفاطمة المهدي، عضو الأمانة الوطنية، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، وإبراهيم مختار، الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا، وعبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة، وصلحة العبد، السفير الصحراوي في جنوب إفريقيا، وكل من ودادي الشيخ محمد الهيبة والسالمة بيروك وجمال البندير، أعضاء المجموعة الصحراوية في البرلمان الإفريقي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.