اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جنيف: إيرلندة تعبر عن إنشغالها إزاء الانتهاكات المغربية .

جنيف: إيرلندة تعبر عن إنشغالها إزاء الانتهاكات المغربية .



جنيف: إيرلندة  تعبر عن إنشغالها إزاء الانتهاكات المغربية .


جنيف  (شبكة ميزرات) – عبرت إيرلندة عن إنشغالها العميق إزاء الوضعية المزرية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، خلال مداخلتها يوم الثلاثاء أمام مجلس حقوق الإنسان الأممي بجنيف بعد عرض المغرب تقرير الدوري، داعية لتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة وحماية حقوق الإنسان.

ورحبت إيرلندة بتصريح وزير العدل المغرب خلال تقديمه التقرير بأن بلادهم مستعدة بالاستقبال كل آليات حقوق الإنسان، غير أن ممثل إيرلندة أكد أن بلاده “منشغلة بالخصوص بتقارير عن اعتقالات، واحتجاز، ومعاملات سيئة ضد مدافعين صحراويين عن حقوق الإنسان”.

وأوصت إيرلندة المغرب بـ”تحسين وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية”، في تعليقها على تقرير حول حقوق الإنسان الذي جاء فارغا إلا من الدعاية لإنجازات مفترضة للمخزن الذي أصبح ديمقراطيا حسب تصريح رئيس الوفد المغربي.

ويجب على المغرب، يضيف ممثل إيرلندة “أن يولي عناية خاصة لتحسين وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية خصوصا عبر تطوير واستعمال آليات وتدابير مستقلة وموثوقة لضمان حماية حقوق الإنسان وضمان حقوق مثل الحق في تشكيل الجمعيات وحرية التعبير”.

كما دعت إيرلندة المنتظم الدولي، متوجهة لمجلس حقوق الإنسان بن “يتم إجراء تحقيقات مستقلة ومحايدة حول إدعاءات التعرض للمعاملات الحاطة بالكرامة في السجن، وسترحب إيرلندة بإدراج آلية مراقبة موسعة لحقوق الإنسان في صلاحيات بعثة الأمم المتحدة للصحراء الغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.