اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جمعية أوروبية تحث فرنسا على المشاركة “بقوة” من اجل الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

جمعية أوروبية تحث فرنسا على المشاركة “بقوة” من اجل الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.


جمعية أوروبية تحث فرنسا على المشاركة “بقوة” من اجل الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

ودابست  – (شبكة ميزرات)– حثت جمعية تحالف أوروبا الوسطى و الشرقية للتضامن مع الشعب الصحراوي فرنسا على المشاركة بقوة للإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في أفريقيا، من خلال استفتاء حر، عادل ونزيه يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره بطريقة ديمقراطية، في رسالة بعثتها يوم الثلاثاء إلى الرئيس الجديد لفرنسا فرنسوا هولاند.

“إننا في  تحالف أوروبا الوسطى و الشرقية للتضامن مع الشعب الصحراوي نأمل أن تشارك فرنسا بقوة  في عملية  لإسراع بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية من خلال استفتاء حر ، عادل ونزيه  يمكن الشعب الصحراوي  من تقرير مصيره بطريقة ديمقراطية. كما نتمنى تساهم في وقف استغلال واستيراد الموارد الطبيعية من الصحراء الغربية حتى التوصل إلى الحل النهائي يرضي أطراف النزاع،” تقول الجمعية في الرسالة التي توصلت واص بنسخة منها.

“و نحثها، بوصفها طرفا في اتفاقية جنيف الرابعة، التدخل من اجل أن تمتثل الدول المغربية للقانون الدولي وتسمح للسكان الصحراويين بحرية التعبير ،الحركة و تكوين جمعيات ، وإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية، و من بينهم 23 يقبعون بسجن سلا منذ نوفمبر 2010 دون محاكمة، و العمل على إنشاء آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، والتي طالب بها البرلمان الأوروبي في 18 ابريل 2012″، تضيف الرسالة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.