اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزير عدل العدو ” مصطفى الرميد ” يؤكد أن البلاده جنة من جنان حقوق الإنسان في العالم ….!!!!

وزير عدل العدو ” مصطفى الرميد ” يؤكد أن البلاده جنة من جنان حقوق الإنسان في العالم ….!!!!



وزير عدل العدو  ”   مصطفى الرميد  ”  يؤكد أن البلاده جنة من جنان حقوق الإنسان في العالم .…!!!! 


جنيف ـ (شبكة ميزرات)- قدم رئيس الوفد المغربي، وزير العدل المنتمي لحزب العدالة والتنمية المعارض السابق، مصطفى الرميد، ملخصا عن التقرير المغربي، حيث لم يبخل بالثناء والتحميد على ما اسماها إنجازات الدولة المغربية في احترام حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن المغرب حقق ما لم تستطع دولة أخرى تحقيقه ليصبح حسبه مثالا يحتذى استحق لأجلها وضعية الشراكة المتقدمة مع أوروبا.

وادعى الوزير المغربي أن تقرير بلاده قد اعد بالتشاور مع كل فعاليات المجتمع المدني المغربي، والفاعلين في البلاد، عبر تنظيم لقاءات وندوات جهوية ووطنية حول مختلف القضايا موضوع الإنشغال لدى الرأي العام الدولي، خصوصا وضعية المرأة، والطفل، والإنتهاكات المغربية المعروفة لكافة الحقوق المدنية، والسياسية، والإقتصادية والإجتماعية وغيرها.

وفي إطار دفاعه عن السياسات القمعية التي تنتهجها السلطة المغربية خصوصا ضد المتظاهرين السلميين، والمعطلين بشكل خاص، قال السيد الرميد ان المغرب مضطر لقمع المعطلين لأنهم غير واقعيين، ويطالبون بالتوظيف في حين أن إمكانيات الدولة لا تسمح بذلك.

وانبرى السيد الرميد والوفد المرافق له لعرض “الإنتصار الكبير” الذي حققه المغرب عبر “المنجزات” التي تضمنها الدستور الممنوح من طرف ملك المغرب والذي ادعوا أنه نقل المغرب خطوات كبيرة إلى الأمام في ما يتعلق بالديمقراطية والحكامة، متناسين أن هذا الدستور كرس سيطرة الملك على كل شيء بدل ان ينجح في بناء أساس نظام ديمقراطي حقيقي.


 في وقت تدخلت 87 دولة عارضة توصيات، وانتقادات، ومؤاخذات على التقرير الذي يتوقع أن يتم تبنيه هو وكل التقارير الموازية التي قدمتها منظمات دولية وصحراوية ومغربية يوم الخميس أو الجمعة وفقا لما هو متعارف عليه في المجلس.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.