اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بــــــريـــــطانــيـا تعتبر الصحراء الغربية بلد محتل لا يتمتع بالإستقلال وتطالب المغرب باحترام وضعية حقوق الإنسان.

بــــــريـــــطانــيـا تعتبر الصحراء الغربية بلد محتل لا يتمتع بالإستقلال وتطالب المغرب باحترام وضعية حقوق الإنسان.



بــــــريـــــطانــيـا تعتبر الصحراء الغربية بلد محتل لا يتمتع بالإستقلال وتطالب المغرب باحترام وضعية حقوق الإنسان.


جنيف ـ (شبكة ميزرات)- أكدت تمثيلية المملكة المتحدة البريطانية لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف، في مداخلتها الرسمية تعليقا على تقرير المغرب الدوري حول وضعية حقوق الإنسان، أن بريطانيا منشغلة بوضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية كبلد محتل لا يتمتع بالإستقلال.

“إن المملكة المتحدة منشغلة بوضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، البلد الذي لا يتمتع بالإستقلال، وفقا لقرار مجلس الأمن الأخير رقم 2044، لهذا ندعو المغرب لضمان احترام حقوق الإنسان هناك”، يقول ممثل بريطانيا في مداخلة بلاده الرسمية.

وعبر ممثل بريطانيا عن اشنغال بلاده كذلك “لفترة الإعتقال الطويلة التي يعيشها المعتقلون الذين أوقفوا خلال احتجاجات مخيم اكديم إيزيك سنة 2010″، مضيفا انشغال بريطانيا كذلك بما يتعرض له الصحفيون المغاربة من مضايقات وسجن وعقوبات بسبب تعبيرهم عن آرائهم.

وتناولت المداخلة كذلك توصية بإنهاء واستكمال التوقيع على المعاهدة الدولية لمناهضة التعذيب، وتطبيق كل الغلتزامات والقوانين التي تم التنصيص عليها في الدستورالجديد.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.