اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل وفدا عن المعهد الكولومبي للابحات والدراسات.

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل وفدا عن المعهد الكولومبي للابحات والدراسات.

استقبل  نهار امس بالشهيد الحافظ،  وفد عن المعهد الكولومبي للابحات والدراسات  حول الامن والسلم، الذي يزور بلادنا من قبل عضوي اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان الإخوة : بلا محمد سالم ومعطاه بلاو.

الاخ بلا محمد سالم عضو المكتب التنفيذي للجنة، قدم عرضا عن عمل اللجنة والأهداف التي تسعى من اجلها في إطار ترقية وتعزيز حقوق الإنسان في الدولة الصحراوية، متطرقا الى الأوضاع بالأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية على ضوء الانتهاكات المغربية الممنهجة والمستمرة لحقوق الانسان واخر التطورات المتعلقة بمحاكمة ابطال ملحمة اكديم ازيك في ظل الخروقات السافرة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وذكر بأهمية هذه الزيارة التي ستساهم في الاطلاع على واقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين وما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة للمواثيق الدولية ذات الصلة بمجالات حقوق الانسان.

رئيس  وفد المعهد الكولومبي ،عبر عن سعادته لزيارة  الجمهورية الصحراوية ومخيمات اللاجئين الصحراويين ،مثمنا عمل اللجنة  وان منظمته ستطور سبل العلاقة بين المنظمتين  لدعم  التجربة الصحراوية وصمود الشعب الصحراوي رغم الظروف الصعبة التي يعيشها، معربا عن تضامن منظمته مع الكفاح المشروع للشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال وعزمها على التعريف بالقضية الصحراوية في الساحة الكولومبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*