اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / نائـب رئيس برلمان عموم إفـريقيا تستقبل الرئيسة السابقة لمفوضية الاتحاد الافريقي.

نائـب رئيس برلمان عموم إفـريقيا تستقبل الرئيسة السابقة لمفوضية الاتحاد الافريقي.

 استُقبلت اليوم الخميس بمقر برلمان عموم افريقيا، رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي السابقة السيدة نكوسانا دلاميني زوما من قبل نائيس رئيس برلمان عموم افريقيا السيدة اسويلمة بيروك، التي اطلعت ضيفتها على سبل تطلع البرلمان الافريقي الى ممارسة الدور التشريعي القاري مستقبلا، و مساهمة البرلمانات الوطنية في تطوير الاداء النيابي القاري، و اخر تطورات القضية الصحراوية.

السيدة اسويلمة بيروك استعرضت كذلك مجمل القضايا القارية التي تشكل انشغال لدى برلمان عموم افريقيا لاسيما المتعلقة بحالة السلم و الامن في القارة على غرار قضية الصحراء الغربية التي لا تزال تنتظر انجاح المجهودات الدولية للتوصل الى حل نهائي للمسالة يضمن الحق في تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.

و اكدت على اهمية دور البرلمانين الجنوب افريقي و الصحراوي في دعم توجهات برلمان عموم افريقيا مستقبلا من خلال تقوية العلاقات الثنائية بين البرلمانين و رسم برامج عمل مشتركة لمساندة القضايا و الاهداف التي يعمل البرلمان الافريقي على تحقيقها.

من جهتها ثمنت السيدة زوما الدور الكبير الذي يطلع بها البرلمان الافريقي في الدفاع عن قضايا القارة و العمل من اجل تحقيق اجندة 2063، لاسيما التطلعات المتعلقة بحالة السلم و الامن و قضايا المراة و الشباب لتحقيق قارة امنة و مستقرة و مزدهرة اقتصاديا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*